الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

نتنياهو في الأمم المتحدة: لا مفاوضات دون الاعتراف بالدولة اليهودية

كل العرب
نُشر: 22/09/16 20:56,  حُتلن: 08:56

بنيامين نتنياهو:
الرئيس الفلسطيني أمامه خياران إما تأجيج الكراهية أو التعاون معنا لتحقيق السلام

 الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين لا علاقة له بالمستوطنات

الصراع كان يتعلق بوجود دولة يهودية.

المستوطنات مشكلة حقيقية ولا يمكن حلها إلا من خلال مفاوضات الوضع النهائي

قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي في خطابه امام الجمعية العامة للامم المتحدة:"الحرب ضد إسرائيل في الأمم المتحدة قد انتهت، وعلى كل الدول استيعاب ذلك"، وأكد أن حل النزاع مع الفلسطينيين لن يكون إلا إذا "اعترفوا بالدولة اليهودية"، نافيا أن تكون المستوطنات سببا رئيسيا في تعثر المفاوضات بين الطرفين. ولفت الى ان  الطريق إلى السلام يمر من رام الله والقدس وليس من نيويورك، مشيرا إلى أن "الحرب ضد إسرائيل في الأمم المتحدة انتهت وعلى كل الدول استيعاب ذلك".


نتنياهو خلال خطابه بالأمم المتحدة اليوم (رويترز)

وأوضح أن الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين لا علاقة له بالمستوطنات، وأضاف: "..الصراع استعر على عقود قبل وجود أي مستوطنة"، واستدرك: "لكن الصراع كان يتعلق بوجود دولة يهودية..". وأكد نتنياهو أنه "لو وافق الفلسطينيون على إنشاء دولة يهودية في تسعينيات القرن الماضي لما بقي أي صراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.."، مشيرا إلى أن "المستوطنات مشكلة حقيقية ولا يمكن حلها إلا من خلال مفاوضات الوضع النهائي". وشدد على أن "إسرائيل يمكنها التفاوض على كل شيء إلا القدس والدولة اليهودية"، وأكد أن "السلام لن يأتي من البيانات والقرارات".

وأوضح أن "الرئيس الفلسطيني أمامه خياران إما تأجيج الكراهية أو التعاون معنا لتحقيق السلام". ودعا نتنياهو "أبو مازن للحديث للشعب الإسرائيلي في الكينست بدلا من توجيه الاتهامات لنا، وأنا مستعد للذهاب للبرلمان الفلسطيني للتحدث فيه". كما لفت رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس "هاجم وعد بلفور ويعد برفع قضية ضد بريطانيا على ذلك الإعلان الذي صدر قبل حوالي مائة عام.. إنه أسير الماضي..". وأوضح أن هذا الأمر "سخيف".

وأشار إلى أن الأمم المتحدة "أصبحت نكتة بدلا من أن تكون قوة أدبية لضبط الأوضاع". وشدد على أن "أكبر تغيير فيما يخص العلاقات مع إسرائيل توجد الآن في الشرق الأوسط والعالم العربي"، وقال: "لأول مرة في حياتي كثير من الدول في المنطقة الإقليمية أدركت أن إسرائيل ليست عدوا لها بل حليف.. عدونا المشترك هما إيران وداعش.. هدفنا المشترك هو الأمن والرخاء والسلام..".

وتابع: "علينا أن نعمل معا بشكل علني مفتوح، وبالتالي علاقات إسرائيل الدبلوماسية تشهد ثورة.."، وشدد على أن "أهم تحالف لنا هو علاقة الشراكة العميقة مع الولايات المتحدة". وأكد أن العدو الأكبر للسلام هو "الإسلام المتطرف"، وقال إن "دحر الإسلام المتطرف سيكون هو الانتصار الحقيقي".

وأضاف أن "إسرائيل تخوض هذه المعركة ضد الإسلام العنيف كل يوم"، ودعا إلى مكافحته بقوة، وتابع: "نخوض معركة مصيرية ضد الإرهاب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
242842.40
BTC
0.53
CNY