الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 23:02

لصبابا موقع العرب.كوم: 5 نصائح لتفادي تقصف الشعر..

كل العرب
نُشر: 21/09/16 17:14,  حُتلن: 19:41

يفضّل النوم على وسادة من الساتان للحدّ من احتكاك الشعر ومنع تجعّده في الصباح، كما عليك ربط شعرك بربطة شعر واسعة لتحتفظي بشعر أكثر سلاسة

إليك سيدتي هذه الطرق الخمس لمحاربة الشعر الهائش ولتفادي تقصفه.. تابعي المقال التالي عبر موقع العرب.كوم..


صورة توضيحية 

عند الاستحمام
بعد غسل شعرك بالماء الفاتر، قومي بتصفيفه بطريقة صحيحة عن طريق إستخدام منشفة نظيفة، ثم لفّي الشعر بها مع الضغط الخفيف للتخلّص من رطوبة شعرك؛ فالشعر الرطب هو أكثر عرضة للتقصّف والهيشان.

عند النوم
يفضّل النوم على وسادة من الساتان للحدّ من احتكاك الشعر ومنع تجعّده في الصباح، كما عليك ربط شعرك بربطة شعر واسعة لتحتفظي بشعر أكثر سلاسة.

استخدام مجففات الشعر
عند إحتياجك لاستخدام مجففات الشعر، تجنبي تجفيف الشعر وهو رطب، وانتظري حتى يجفّ تماما، كما عليك إختيار المجفف المناسب لشعرك. ويفضّل أن تكون مكواة الشعر مصنوعة من السيراميك وذات حرارة منخفضة للحفاظ على صحة شعرك.

تهذيب الشعر
احرصي على ترتيب شعرك باستمرار، عبر قصّ أطرافه كلّ ثلاثة أشهر على الأكثر؛ فهذا الأمر ـ حتى إن كان بسيطاً ـ هو ذو فائدة كبيرة للحفاظ على شعرك من التقصّف والهيشان.

استخدام الزيوت
احرصي على استخدام الزيوت الطبيعية التي تغذّي الشعر كزيت جوز الهند وزيت الزيتون والأركان لتغذية الشعر من الداخل، كما عليك استخدام الشامبو والبلسم المغذيين لفروة الرأس والخاليين من الموادّ الكيميائية. ولا تنسي أن شعرك لن يحتاج إلى أن تغسليه سوى مرتين فقط أسبوعياً، فتجنبي غسله يومياً.

مقالات متعلقة