الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

النظر بتمديد اعتقال قادة ونشطاء التجمع في محكمة الصلح في حيفا

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 21/09/16 12:54,  حُتلن: 20:24

لوبا السمري:

تم نهار اليوم الاربعاء توقيف 13 مشتبهًا اضافيًا بالضلوع في ملف هذه القضية وبما شمل نشطاء في الحزب ومع العزم القيام لاحقا ووفقا لتطورات التحقيقات

تم تمديد اعتقال المشتبهين الثلاثة المعتقلين منذ يوم الأحد بما شمل المشتبه الذي يشغل منصب رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي- بلد وكذلك المشتبه الذي يعمل كمدير حسابات وناشط بارز في الحزب وذلك لمدة 4 أيام أي حتى يوم الأحد 25.09

المحامي حسين أبو حسين:

الشبهات المنسوبة هي نفس الشبهات التي وردت سابقا والمتعلقة بتمويل الحملة الانتخابية والأحزاب وادعاء الشرطة أن هناك تبييض اموال والتأثير على مجريات التحقيق

النائب د. باسل غطاس:

واضح أن هناك قرارا على أعلى مستوى في هيئات الحكومة ليس فقط اتهامات هنا وهناك أو دغدغة او تحريض وانما قرارا بمحاولة سحب التجمع كجسم داعم على الساحة العربية

انطلقت جلسات تمديد اعتقال قادة ونشطاء التجمع الذين تم اعتقالهم قبل ايام واليوم (اليوم اعلنت الشرطة عن اعتقال 13 شخصا) في محكمتي الصلح في حيفا وريشون لتسيون. وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن محكمة الصلح في حيفا قامت بتمديد اعتقال رئيس التجمع عوض عبد الفتاح، للمرة الثانية ولمدة 4 أيام اضافية. يذكر أنه "تم اعتقال أفراد من حزب التجمع بشبهة تبييض الأموال يوم الأحد واليوم أيضا تم اعتقال مجموعة أخرى"، بحسب ما ذكرته لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيانها.

 

وقالت السمري في بيانها اليوم: "تم نهار اليوم الاربعاء توقيف 13 مشتبهًا اضافيًا بالضلوع في ملف هذه القضية وبما شمل نشطاء في الحزب ومع العزم على القيام لاحقا، ووفقا لتطورات التحقيقات القرار، تمديد اعتقال أي من ضمنهم وذلك في محكمتي الصلح في حيفا وريشون لتسيون والتحقيقات جارية"، وفقا للبيان. 

وعممت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "تم نهار اليوم في محكمة الصلح في حيفا صحيح لهذه المرحلة وللمرة الأخرى، تمديد اعتقال المشتبهين الثلاثة المعتقلين منذ يوم الأحد الماضي والذين كان قد تم تمديد اعتقالهم لنهار اليوم وبما شمل المشتبه الذي يشغل منصب رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي- بلد وكذلك المشتبه الذي يعمل كمدير حسابات وناشط بارز في الحزب وذلك لمدة 4 أيام أي حتى يوم الأحد 25.09" كما جاء في بيان الشرطة.

وأضافت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة: "أضف لذلك، في محكمة الصلح في ريشون لتسيون ما زال يتم التداول بخصوص إعتقال المشتبهين الثلاثة وهم المحامين المعتقلين منذ يوم الأحد الماضي، حيث من المتوقع وصحيح لهذه المرحلة طلب إفراج مشروط بحقهم من قِبل الشرطة. وكذلك، يشار الى أن التداول والنقاش بخصوص المشتبهين الـ13 من نهار اليوم الاربعاء ما زال جاريا وببدايته" بحسب بيان الشرطة. 

وقال المحامي حسين أبو حسين، إن "المحكمة استجابت ومددت توقيف عوض عبد الفتاح رئيس حزب التجمع، حتى يوم الاحد القادم، وأما بالنسبة لمصطفى طه فقد استجابت المحكمة لطلب الشرطة ومددت اعتقاله فقط ليوم واحد أي ليوم غد، والشبهات المنسوبة هي نفس الشبهات التي وردت سابقا والمتعلقة بتمويل الحملة الانتخابية والأحزاب وادعاء الشرطة أن هناك تبييض اموال والتأثير على مجريات التحقيق".

وقال النائب د. باسل غطاس: "هذه جولة جديدة من الاعتقالات، استمرارًا للحملة التي بدأت ضد التجمع وضد كوادره يوم الأحد. واضح أن هناك قرارا على أعلى مستوى في هيئات الحكومة ليس فقط اتهامات هنا وهناك أو دغدغة او تحريض وانما هنالك قرار بمحاولة سحب التجمع كجسم داعم على الساحة العربية من خلال ملف جنائي، والتحقيق مع العشرات يوميا واستدعاء أشخاص بمنتصف الليل ودب جو رعب".


خلال المحكمة اليوم
 


عوض عبد الفتاح

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259226.39
BTC
0.51
CNY