صحةHealth

علماء: نوم الرجال يختلف عن النساء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
32

حيفا
سماء صافية
32

ام الفحم
سماء صافية
32

القدس
سماء صافية
32

تل ابيب
سماء صافية
32

عكا
سماء صافية
32

راس الناقورة
سماء صافية
32

كفر قاسم
سماء صافية
32

قطاع غزة
سماء صافية
34

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

علماء: نوم الرجال يختلف عن النساء ويستيقظن متأخرًا

بعد القيام بدراسة جديدة في جامعتي مكغيل وداهوسي الكنديتين، وكذلك في جامعة كولومبيا الأمريكية، أكد العديد من الباحثين إختلاف نوم النساء عن نوم الرجال.

باحثون:

النساء يخلدن إلى النوم ويستيقظن عادة بعد الرجال وأن الرجال يتقدمون على النساء في ما يتعلق بشدة اليقظة


بعد القيام بدراسة جديدة في جامعتي مكغيل وداهوسي الكنديتين، وكذلك في جامعة كولومبيا الأمريكية، أكد العديد من الباحثين إختلاف نوم النساء عن نوم الرجال.

صورة توضيحية

هذا، وكان الفريق نفسه من العلماء قد أجرى في وقت سابق دراسة دلت على أن "نوم المرأة يتوقف على دورتها الشهرية"، ثم قام الباحثون تحت إشراف ديانا بوفين بدراسة نوم 11 إمرأة في مراحل مختلفة من دورتها الشهرية مع أخذ تعاطيهن حبوب منع الحمل بالحسبان ونوم 15 رجلا.

كما درس الباحثون الإيقاعات القصيرة للنوم واليقظة حيث اقترحت على المشاركين في التجربة 36 دورة تضم 60 دقيقة يقظة ثم 60 دقيقة نوم. وقام العلماء في أثناء التجربة بقياس نسبة مادّة الميلانين (Melanin) في اللعاب وسخونة الجسم. كما تأكد الباحثون من عمق النوم لدى الرجال والنساء وشدة يقظتهم.

ووفقًا للنتائج، بيّنت الدراسة أن "النساء يخلدن إلى النوم ويستيقظن عادة بعد الرجال، وأن الرجال يتقدمون على النساء في ما يتعلق بشدة اليقظة، ويعني ذلك أن الرجال يعدون أكثر تركيزًا من النساء في نوبات العمل الليلي".

كلمات دلالية
رهط: انفجار أنابيب غاز بجانب منزل دون وقوع اصابات