الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

آدم: نصائح للحصول على عضلات بطن مثالية

كل العرب
نُشر: 19/09/16 15:39,  حُتلن: 10:02

من أسوأ الأمور، أن يقوم الرجل بترك عضلات بطنه دون شدها خلال وقوفه، لذا احرص على عدم نرك المعدة حرة أثناء الوقوف كي لا تترهل العضلات

يحلم الكثير من الرجال في الحصول على عضلات بطن مثالية وبطن مشدود، إلا أنّ الغالبية لا تعرف كيف تصل لهذه النتيجة. وهنا عبر موقع العرب.كوم نكشف لك عزيزي الشاب أنّ هذا الأمر لا يتطلب سوى إتباع بعض النصائح، تابع معنا هذا المقال لتتعرف على تلك النصائح..


صورة توضيحية 

نوعية الطعام
ترتبط عضلات البطن ارتباطا وثيقا بنوعية الطعام الذي تتناوله، فإذا قمت بتقوية عضلات البطن مع وجود كميات زائدة من الدهون على جدار البطن فإن تلك العضلات لن تبرز، لتقليل تلك الدهون تأكد من أنك تتناول الطعام الصحي وأنك تمارس الرياضة بانتظام.

تمارين الأجهزة
يمكنك استخدام بعض الأدوات للوصول للنتجية المرجوة، مثل كرات الاتزان، الحبال وأجهزة صالات الألعاب الرياضية، حيث إنها قد تكون رائعة ولكنها غير كافية بمفردها للحصول على عضلات بطن مثالية، فوقوفك معتدل القامة مستقيماً فقط أثناء ممارسة حياتك اليومية قد ترى الفارق الهائل.

تمارين لكامل الجسم
لا يجب أن تهتم بتمارين عضلات البطن فقط، لذا اهتم أيضًا بتدريب عضلات المؤخرة والظهر، ويمكنك ممارسة اليوجا التي تساعدك كذلك على تمرين عضلات الذراعين والساقين.

وقفة مستقيمة
من أسوأ الأمور، أن يقوم الرجل بترك عضلات بطنه دون شدها خلال وقوفه، لذا احرص على عدم نرك المعدة حرة أثناء الوقوف كي لا تترهل العضلات، ويمكنك وضع كل من الكتفين، الفخذين والركبتين والكاحلين على استقامة واحدة، احتفظ بكتفيك مفرودين وحافظ على توزيع وزنك على قدميك وكعبيك.

طوح قدميك
قف وقدماك متلاصقتان والذراعان مفرودتان كجناحي الطائر. أخرج زفيراً عميقاً وارفع ساقك اليمنى باتجاه الأمام للأعلى، في الوقت نفسه حرك ذراعيك للأمام على مستوى الكتفين وقوس ظهرك، خذ نفساً عميقاً وتحرر من الوضعية وعد إلى وضعيتك الأصلية قم بتنفيذ نفس الحركات للرجل اليسرى ثم كرر العملية.

الضغط إلى أعلى
قف مستقيماً مع الكاحلين متلاصقين، أصابع القدمين تتجه قليلاً إلى الخارج، ارفع ذراعيك للأعلى، بحيث تكون اليدان مجموعتين تحت الذقن، أخرج نفسا عميقا، ادفع بذراعيك للأسفل محافظاً على الذراعين قريباً من الجسم، في نفس الوقت ارفع كعبيك عن الأرض قليلا لتقف على أطراف أصابعك اثبت في هذه الوضعية ثانيتين ثم خذ نفسا عميقاً وعد إلى الوضعية الأصلية وكرر التمرين.

الالتفاف بالجسم
باعد بين قدميك أثناء وقوفك مستقيماً، واشبك أصابع يديك لتصنع قبضة قوية، خذ نفساً عميقاً وأخرجه، ثم التف بجسمك مع إبقاء قبضتك متشابكة، لف بذراعيك وكتفيك إلى اليسار قليلاً مع رفع الركبة اليسرى في الوقت نفسه، بعدها خذ نفساً وعد إلى وضعك الأصلي، أخرج النفس وكرر الحركة باتجاه اليمين كرر العملية عدة مرات.

مقالات متعلقة