الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 22:01

اجتماع طارئ للمتابعة في عرعرة.. الرئيس يونس: مظاهرة اليمين استفزازية

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 19/09/16 07:13,  حُتلن: 14:04

اللجنة الشعبية عرعرة عارة:

ندعو للتظاهر اليوم الاثنين للتصدي لتظاهرة اليمين المتطرف أمام منزل نشأت ملحم

المتابعة:

ندين قرار المحكمة العليا والشرطة بالسماح لهذه العصابات باستفزاز جماهيرنا

مضر يونس رئيس مجلس محلي عرعرة عارة:

هدف اليمين من تنظيم هذه المظاهرة هو نشر الفوضى والبلبلة لدى المواطنين العرب في وادي عارة، هذه مظاهرة استفزازية ولا تمسّ بأسس الديمقراطية بأي شيء

 محمد بركة رئيس لجنة المتابعة:

هذا الحشد والحضور للجماهير العربية بكل أطيافها ومركباتها السياسية والشعبية والجماهيرية هو خير رد وجواب لليمين المتطرف والذي يهدف الى نشر الفوضى وعدم الاستقرار 

يشهد المجلس المحلي منذ ساعات صباح اليوم إضرابا شاملا حيث اغلقت جميع أبواب المجلس وأغلقت جميع المكاتب وذلك كخطة احتجاجية ضد تنظيم مظاهرة اليمين المتطرف والتي من المتوقع أن تنظم صباح اليوم عند الساعة 11 ظهرا أمام منزل نشأت ملحم في بلدة عارة وهو منفذ عملية في تل أبيب.


وعبّر أحمد ملحم عضو المجلس البلدي عرعرة عارة ورئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن وادي عارة عن امتعاضه واستنكاره الشديدين لتنظيم هذه المظاهرة لمجموعة اليهود المتطرفين مشيرا الى أن "تنظيم هذه المظاهرة انما هو خطوة استفزازية أخرى في ملاحقة الجماهير العربية في وادي عارة، مشيرا الى أن الجماهير في بلدتي عارة وعوعرة والجماهير العربية في وادي عارة يعربون عن غضبهم الشديد لمثل هذه المظاهرة والتي جاءت لتؤكد ووفق قرار المحكمة الاسرائيلية الى التوجه اليميني المتطرف ضد المواطنين العرب من قبل جميع مؤسسات الدولة.


أحمد ملحم

وأعرب المحامي مضر يونس رئيس مجلس محلي عرعرة عارة عن امتعاضه الشديد لمنح اليمين المتطرف التظاهر اليوم في بلدة عارة أمام منزل والد نشأت ملحم مشيرا الى أن مثل هذه التظاهرة من شأنها أن تمسّ بأمن وأمان وإستقرار المواطنين.
وأشار مضر يونس أن هدف اليمين من تنظيم هذه المظاهرة هو نشر الفوضى والبلبلة لدى المواطنين العرب في وادي عارة، وقال يونس: "هذه مظاهرة استفزازية ولا تمسّ بأسس الديمقراطية بأي شيء".


مجلس عارة عرعرة مغلق

 
كما وأكد مضر يونس ووفقًا لقرار لجنة المتابعة للجماهير العربية واللجنة الشعبية أن "الجماهير العربية لن تقبل بمثل هذه المظاهرة الاستفزازية وستتصدى لها بأسلوب ديمقراطي وحضاري".
 

المتابعة تجتمع في مجلس عارة عرعرة
وأفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن لجنة المتابعة وبالتعاون مع اللجنة الشعبية عرعره عارة والمجلس المحلي عرعره عارة عقدت اجتماعا لها في قاعة الاجتماعات في وذلك بمشاركة قيادات سياسية وجماهيرية بما في ذلك اعضاء الكنيست العرب.
يشارك في الاجتماع رئيس لجنة المتابعه محمد بركه واعضاء الكنيست الدكتور يوسف جبارين ومسعود غنايم وعبد الحكيم حاج يحيى واسامة السعدي، ذياب غانم رئيس مجلس زيمر، الشيخ كمال خطيب، رئيس المجلس مضر يونس، رئيس اللجنة الشعبية في باقه الشيخ خيري اسكندر ولفيف من الشخصيات الاخرى التي ناشدت التصدي لقطيع اليمين ومحاولة لمنع التظاهرة.
وافتتح الاجتماع المحامي مضر يونس رئيس مجلس محلي عرعره عارة والذي قدم تحيته للجميع على حضورهم للوقوف الى جانب أهالي عرعره وعارة في هذا التحدي.

بركة: اليمين المتطرف يهدف الى نشر الفوضى
ثم تحدث محمد بركة رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية والذي استهل كلمته شاكرا جميع الحضور مشيرا الى أن "هذا الحشد والحضور للجماهير العربية بكل أطيافها ومركباتها السياسية والشعبية والجماهيرية هو خير رد وجواب لليمين المتطرف والذي يهدف الى نشر الفوضى وعدم الاستقرار في البلدات العربية من خلال تنظيمه التظاهرات العنصرية لاستفزاز مشاعر المواطنين العرب".
وأضاف بركة: "هؤلاء الحثالات هم من يقفون وراء اعمال تدفيع الثمن واليوم قرروا الحضور الى وادي عاره كي يواصلوا أعمالهم العنصرية. نحن مع التصدي لهذه المظاهرة المستفزة ولمنع هؤلاء المتطرفين من التظاهر، ولا بد من وقف خطواتهم التي باتت تزعج الجماهير العربية".

المتابعة: لن نسمح لهذه الحثالات الارهابية بأن تدخل قرانا
وصل الى موقع العرب بيان من لجنة المتابعة، جاء فيه: "عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية صباح اليوم الاثنين اجتماعا لها في مبنى مجلس قريتي عرعرة وعارة المحلي، قبيل انطلاق الوقفة الوحدوية للتصدي للعصابات الارهابية التي قررت اقتحام القريتين، بمسيرة استفزازية، تحت حراسة الشرطة وبدعم من المحكمة العليا".

وأضاف البيان: "وافتتح الجلسة مرحّبا، رئيس مجلس عرعرة وعارة المحلي مضر يونس، الذي أثنى على سرعة تحرك لجنة المتابعة العليا، واجتماعها مع اللجنة الشعبية فور صدور قرار السماح للعصابات المتطرفة باقتحام البلدة. وأكد على موقف المجلس المحلي، على أنه جزء لا يتجزأ من المعركة، وأنه ملتزم بقرارات المتابعة واللجنة الشعبية.
وقال رئيس المتابعة في كلمته، إن القضية ليست قضية قريتي عرعرة وعارة، بل قضية كل جماهيرنا العربية، ونحن لن نسمح لهذه الحثالات الارهابية بأن تدخل قرانا، فهذه ليست أول مرة، بل سبقتها محاولات وتصدينا لها، ومنها مدينة أم الفحم. وتابع بركة قائلا، إن إسرائيل لو أرادت، لتأكدت من أن هذه العناصر التي تريد اقتحام القريتين، هي ذاتها التي ترتكب جرائم ما يسمى "شارة ثمن"، وأولهم الارهابي باروخ مارزل، فهؤلاء هم بقايا المأفون الارهابي مئير كهانا".

وتابع البيان: "وشدد بركة على أن القضية ليست كما تحاول إسرائيل الرسمية عرضها، وكأنها "حرية تعبير"، بل هذه جريمة استفزاز لكل جماهيرنا العربية، ونحن لن نسمح لهم بذلك، كما لن نسمح لهم بأن يشوشوا سير حياتنا العامة.
وتوقف بركة في كلمته، مجددا عند قضية الاعتقالات في صفوف حزب "التجمع الوطني الديمقراطي"، قائلا إن القضية ليست قضية حسابات مالية، بل قضية ملاحقات سياسية، وهذا ما أكدنا عليه منذ ظهور القضية، وفي اجتماع سكرتارية المتابعة أمس الأحد في مقر حزب "التجمع" في الناصرة.
وقدم عضو لجنة المتابعة طاهر سيف، توصيات اللجنة الشعبية في قريتي عرعرة وعارة، المتعلقة بتحركات اليوم للتصدي للعصابات الارهابية، مشددا على الطابع الوحدوي لهذه المعركة.
ثم جرى نقاش وتبادل وجهات النظر من أعضاء اللجنة، التي أكدت وحدتها حول قرار ضرورة التصدي للعصابات الارهابية".




 

 
حي الظهرات صباح اليوم-- مكان قتل نشأت ملحم


منزل والد نشأت ملحم


مضر يونس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250337.08
BTC
0.52
CNY