شباب وصبايا

شعرك اجمل وأكثر صحة باستخدام الليمون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

شعرك اجمل وأكثر صحة باستخدام الليمون

العرب.كوم يقدّم لك اليوم في هذا المقال فوائد الليمون للشعر ليصبح أكثر صحة وجمالًا


يعتبر الليمون الحامض اكثر انواع الحمضيات الغنية بالفيتامينات المفيدة للجسم مثل فيتامين ج، ب، بالإضافة إلى الأملاح المعدنية. موقع العرب.كوم يقدّم لك اليوم في هذا المقال فوائد الليمون للشعر ليصبح أكثر صحة وجمالًا.

 
صورة توضيحية

- يمكن استخدام عصير الليمون بدل الصبغات لتفتيح الشعر.

- يعمل الليمون على علاج مشكلة القمل، وذلك من خلال مزجه مع القليل من الثوم واللوز المطحون، وتطبيق هذا المزيج على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة، ثمّ غسله.

- الليمون يخلّصك من قشرة الرأس، وذلك من خلال مزج القليل من عصير مع زيت الزيتون، وتدليك الرأس بهذا المزيج. ثمّ شطفي الشعر بعد مرور 10 دقائق.

- لتقوية الشعر وإطالته، يمكن مزج عصير الليمون مع زيت جوز الهند وتطبيقه على الرأس لمدة 10 دقائق مرتين خلال الأسبوع الواحد.

- يساهم الليمون في التخلص من مشكلة الشعر الدهني، والزيوت الزائدة في فروة الرأس، وذلك من خلال مزج كميات قليلة من عصير الليمون، مع القليل من خل التفاح، وتركه على الرأس لمدّة 10 دقائق، ومن ثم غسله.

- يعمل الليمون على التخلص من مشكلة الشعر المتساقط، وذلك من خلال طحن بذوره، مع الفلفل الأسود الطازج المطحون. بالإضافة إلى وضع القليل من الخل وعصير الليمون، ونطبيق هذا الخليط على الشعر لعشر دقائق فقط، وفي حالة تمّ عمل هذا المزيج مرتين خلال الأسبوع.

كلمات دلالية