الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

أم الفحم: فعاليّات بمناسبة عيد الأضحى في ثانوية دار الحكمة

كل العرب
نُشر: 13/09/16 14:37,  حُتلن: 14:41

أشار مدير المدرسة الأستاذ كمال أحمد أنّ تذويت قيمة الارتباط الرّوحي بهذه المناسبة هو بمثابة تطبيق للقيم التّربويّة المنطلقة منه؛ كالتّضحية، والتّسامح، والعطاء، والصبر

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة دار الحكمة الثانوية، جاء فيه: "أقامت أسرة ثانويّة دار الحكمة في مدينة أمّ الفحم احتفاليّة مميّزة وشائقة ترتبط نقاطها بعيد الأضحى المبارك، بإشراف قسم التّربية الاجتماعيّة والتّداخل الاجتماعيّ، وبالتعاون مع معلّمي المدرسة وطلبتها. اشتملت فقرات اليوم على محاضرات دينيّة لرجالات الدّين من مدينة أمّ الفحم والمنطقة إضافة إلى فعاليّات صفيّة ترتبط بهذه المناسبة العطرة شارك فيها طلبة المدرسة مع معلّميهم".


خلال احدى الفعاليات 

وأضاف البيان: "كانت فقرة خبز كعك العيد مصحوبة بالتكبيرات التي انتشرت في أرجاء صرح دار الحكمة عاليًا. يُذكر أن الحضور توجّهوا إلى ساحة المدرسة بمواكبة تكبيرات العيد ليشاهدوا خبز كعك العيد الذي خُبز في المدرسة، ليعكس مظهرًا أصيلاً من مظاهر هذه المناسبة العطرة، أمّا فقرات اليوم بمحاضراته وفعالياته الصفيّة فكانت تذويتًا للقيم المستقاة من قصة إبراهيم الخليل مع ابنه إسماعيل عليهما السّلام. وقد زارت مجموعة من المعلّمين والطلّاب من ثانويّة دار الحكمة مدرسة الأمل ووزّعت بين يدي طلابها باقات من الورد مع بطاقات معايدة".

وجاء ايضا في البيان: "هذا، وقد أشار مدير المدرسة الأستاذ كمال أحمد أنّ تذويت قيمة الارتباط الرّوحي بهذه المناسبة هو بمثابة تطبيق للقيم التّربويّة المنطلقة منه؛ كالتّضحية، والتّسامح، والعطاء، والصبر. أمّا طلّاب المدرسة فقد أبدوا تفاعلاً مع فقرات هذا اليوم وسعدوا بها. وختامًا؛ ترسل أسرة ثانويّة دار الحكمة مباركاتها إلى سكان مدينة أمّ الفحم خاصّة، والأمّة الإسلاميّة عامّة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتقول لهم جميعًا:"كلّ عام وأنتم بخير وسلامة وطمأنينة" " بحسب البيان.

مقالات متعلقة