الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

اليمين المتطرف ينظم تظاهرة يوم الإثنين أمام منزل نشأت ملحم في وادي عارة وسط تدابير أمنية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 13/09/16 10:32,  حُتلن: 14:16

المحامي ايتاكار بن جبير: 

حاليًا لا أستطيع أن أحدد يوم التظاهرة لأننا ما زلنا ننتظر أين ستقام أمام بيت العائلة في عارة أو بالقرب من المكان الذي تم فيه إلقاء القبض على المجرم

مواطنون عرب:

نرفض هذه الزيارة المستفزة والأفضل للشرطة أن تقوم بإلغائها لأنها ستخلق أجواء مشحونة جدًا

في حال أصروا على إقامتها فسوف نقوم بخطوات أخرى وصعيدية لمنع هذه المظاهرة التي تقف وراءها جماعات متطرفة جدًا

واثقون بأن مظاهرتهم ليست من أجل نشأت ملحم بل أرادوا إستغلال هذا الحدث ليخرجوا كراهيتهم وحقدهم للعرب

الشرطة:

مظاهرة اليمين ستقام في وادي عارة في الايام القريبة لكن هناك إجراءات أخرى التي من المفروض إتمامها حتى يكون لدينا قرارا نهائيا

لؤي خطيب:

سنطالب الاعلان عن الاضراب في البلدة او حتى الإضراب الشامل في كل البلدات العربية احتجاجا على مثل هذا القرار المجحف

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن اليمين المتطرف ينوي يوم الإثنين، التظاهر في وادي عارة أمام منزل منفذ عملية تل أبيب، القتيل نشأت ملحم، ليعبروا عن إستنكارهم لما حصل، على حد تعبيرهم.


نشأت ملحم 

وقال المحامي ايتامار بن جبير: "سنقوم بالتظاهر أمام بيت عائلة المجرم نشأت ملحم حتى نعبر عن رفضنا القاطع لمثل هذه الأعمال، وكل من قدم له المساعدة، حيث سئمنا ممن لا يحترمون دولة اسرائيل ويحاولون ألمس بها وبمواطنيها الشرفاء. نحن أيضًا ندعوا كل من يحترم الدولة الإنضمام إلينا، ومن يرفض ذلك فلا مكان له هنا". وتابع قائلا: "حاليًا لا أستطيع أن أحدد يوم التظاهرة، لأننا ما زلنا ننتظر أين ستقام أمام بيت العائلة في عارة أو بالقرب من المكان الذي تم فيه إلقاء القبض على المجرم".

هذا، وقد أعرب عدد كبير من المواطنين عن رفضهم واستنكارهم الشديد لهذه التظاهرة، حيث قالوا لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "نحن نرفض هذه الزيارة المستفزة والأفضل للشرطة أن تقوم بإلغائها لأنها ستخلق أجواء مشحونة جدًا، وفي حال أصروا على إقامتها فسوف نقوم بخطوات أخرى وتصعيدية لمنع هذه المظاهرة التي تقف وراءها جماعات متطرفة ودائما تعرب عن كرهها للمواطنين العرب في البلاد".


لؤي خطيب

وتابع: "نحن واثقون بأن مظاهرتهم ليست من أجل نشأت ملحم بل أرادوا إستغلال هذا الحدث ليخرجوا كراهيتهم وحقدهم للعرب. مهما قاموا من خطوات فإن هذه التصرفات لن تخيفنا ولن ترعبنا بل ستعزز من قوتنا حتى نصرخ في وجه العنصريين الحاقدين ولنقول لهم "أنتم من لا مكان لكم هنا".

وقالت الشرطة: "كما يبدو أن مظاهرة اليمين ستقام في وادي عارة في الأيام القريبة، لكن هنالك إجراءات أخرى التي من المفروض إتمامها حتى يكون لدينا قرارًا نهائيًا". وعن مكان المظاهرة قالت الشرطة: "المظاهرة ستكون إما أمام بيت عائلة ملحم في عارة أو في منظقة الظهرات". 

وقال عضو المكتب السياسي في حركة ابناء البلد لؤي خطيب: "نحن لن نسكت على اقتحام بلدتنا، وسنقوم بإغلاق كل المداخل حتى نمنع اليمين المتطرف من الدخول الى عارة أو عرعرة، حتى لو حصلت مواجهات بيننا وبين الشرطة. هذا اسمه اقتحام للبلدة ولن نسمح بالاصطياد بالمياه العكرة". وأضاف: "ستقوم اللجنة الشعبية بعقد اجتماع طارئ لبحث القضية ولاتخاذ خطوات وسنطالب الاعلان عن الاضراب في البلدة او حتى الإضراب الشامل في كل البلدات العربية احتجاجا على مثل هذا القرار المجحف".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
244074.90
BTC
0.52
CNY