الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

أم الفحم: مدرسة خديجة الثانوية للبنات تحتفل بعيد الأضحى المبارك

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 12/09/16 17:07,  حُتلن: 17:40

مدير مدرسة خديجة الثانوية محمد أنيس محاميد:


انه عطاء مميز لقسم التربية الاجتماعية ولمجلس الطالبات في مدرستنا وتعبر عن مدى الحرص على تطبيق السنة النبوية في اظهار الفرح الملتزم بتعاليم الاسلام

إحدى الطالبات:

لفت انتباهي جميع فقرات البرنامج وخاصة فقرة القاء الشعر كونها تتمحور حول قبلتنا المسجد الحرام آمل أن تتبع هذه الفعالية المباركة سلسلة لقاءات ماتعة لاحقا

بمباركة الإدارة قامت مدرسة خديجة الثانوية، ممثلة بقسم التربية الاجتماعية ومجلس الطالبات بسلسلة فعاليات بمناسبة عشرة ذي الحجة وعيد الأضحى.


صور خلال الاحتفال

الفقرة الاولى بالاحتفال الجماعي في ساحة المدرسة استهلت بتلاوة من آيات الذكر الحكيم تلاها المربي الشيخ نائل فواز". أمّا فقرة الهيئة التدريسية قدمها مدير المدرسة الأستاذ محمد أنيس محاميد بكلمة تهنئة بالعيد: "أتقدم بتهنئة خاصة وحارة بهذه المناسبة للطالبات وللمعلمين والعاملين في المدرسة ولعموم الأمة الإسلامية، كما أشدد على أهميّة استثمار هذه الأيام بالطاعات وتوثيق أواصر التآخي خاتما كلمته ان يعيد الله علينا هذه الايام وقد ملأت قلوبنا السعادة الحقيقية، هذه المبادرات مباركة وتنم عن تخطيط سليم وتفاعل متناغم بين الطالبات والمدرسة".

ثم كانت موعظة الشيخ الدكتور مشهور فواز قدمها للطالبات في ساحة المدرسة، وقد تناول فيها فضل الأيام العشرة الأولى من ذي الحجة، وفضل يوم عرفة وليلة العيد والتحضير لها بالطاعات مع بيان أهمية إحياء السنن، معرجا بكلمته لنصائح للطالبات عن أهمية استغلال ايام ذي الحجة وأيام العيد بالفرح الملتزم بالاداب الاسلامية، مبينا تميز الاسلام وسبقه للحضارة الغربية بإعطاء المرأة كامل حقوقها دون استغلال.

تلتها كلمة رئيسة مجلس الطالبات طيبة عماد حلوق محاجنة (12 ب) والتي رحبت بالحضور وهنأت الجميع بالعيد وبينت أهمية التزام الآداب الإسلامية في إظهار الفرح مع الحرص على طاعة الله. كما حثت الجميع على تطهير القلوب وختمت بالحرص على صيام يوم عرفة للحديث النبوي انه :"يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده". ومن الفقرات الجميلة في فسيفساء هذه الفعالية المميزة كانت القصيدة المؤثرة التي القتها الطالبة عدن من العاشر "أ". هذا الجو المفعم بالفرحة أثلج صدور الجميع على حد سواء، لدرجة أن الطالبات كن يتسابقن لأعمال الخير، فهناك من صمن أول تسعة أيام ذي الحجة كاملة والاخريات صمن بعضا منها اضافة لتوزيع الهدايا بمناسبة العيد لبعض الطالبات من العائلات المستورة مما عزز جو التآخي في المدرسة.

وفي حديث مع إحدى الطالبات:"لفت انتباهي جميع فقرات البرنامج وخاصة فقرة القاء الشعر كونها تتمحور حول قبلتنا المسجد الحرام آمل أن تتبع هذه الفعالية المباركة سلسلة لقاءات لاحقا".

مقالات متعلقة