الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 06:02

ثانوية مشيرفة تحتفل بعيد الأضحى المبارك

كل العرب
نُشر: 10/09/16 20:57,  حُتلن: 20:59

ثانوية مشيرفة في بيانها:

هدف هذا اليوم الاحتفائيّ إلى رفع وعي الطالب إلى أهمية تواصله الفعّال مع ماضيه وحاضره وتعزيز مسؤوليته وانتمائه تجاه أمته الإسلاميّة 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن ثانوية مشيرفة الشاملة جاء فيه ما يلي: ""وَأَذِّنْ في النَّاسِ بِالحَجِّ يَأْتُوكَ رِجالاً وَعَلَى كُلِّ ضامِر يَأتينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَميق" صدق الله العظيم إدراكًا منّا لأهمية تعزيز وتذويت الهُوية الثقافيّة الإنسانيّة والإسلاميّة، وسعيًا إلى خلق جيل يفتخر ويعتز بمكنوناته الحضاريّة والتاريخيّة. قمنا بالاحتفاء بحلول عيد الأضحى المبارك. حيث استهِلّ الحفل بسماع تكبيرات العيد التي تضفي على شعور الانسان الراحة والطمأنينة. ومن ثم قام مدير المدرسة الدكتور عبد الكريم اغبارية بإلقاء كلمته التي هنّأ بها الطلاب بمناسبة العيد مؤكّدًا أهمية تعزيز القوى الروحيّة والمعنويّة وذلك بالتشبث بالأخلاقيات الدينيّة الداعية إلى التحلّي بالصبر والاهتمام بالآخر. وقام ايضاً د. عبد الكريم بتهنئة ومباركة طاقم الهيئة التدريسية والعاملين في المدرسة والأهالي بمناسبة عيد الأضحى وافتتاح السنة الدراسية الجديدة متمنياً للجميع النجاح والتقدم والبذل والعطاء".


في المدرسة

وأضاف البيان: "المربي الأستاذ عزّ الدين إغبارية، بدوره، أكد أهمية التواصل مع تاريخنا الدينيّ وموضحًا ما يحمله وقوف الحجاج في عرفات وصوم المسلمين عامّة في هذا اليوم من موقف للتضامن الشعوريّ مع الآخر وما يحمله من دروس وعبر. إضافة إلى ما تحمله قصة النبي إبراهيم وإسماعيل عليهم السلام من مقاصدٍ تربويّة وأخلاقية تدعونا إلى الثقة بالله والاستسلام والخضوع لأوامره وطاعة الوالدين والصبر عند الشدائد. مبينًا انعكاس هذه التعاليم على تعزيز القدرة على اتخاذ المواقف الإيجابية في المجتمع وعلى انجاع العملية التعليمية التي من مقوماتها احترام المعلّم والالتزام الجماعيّ بأنظمة المدرسة والاهتمام والتفاعل مع الآخر. بعد ذلك انطلق الطلاب مع مربي صفوفهم كل الى صفه لإجراء فعاليات تربوية تخص العيد، مثل معاملة الأبناء مع الآباء براً وعقوقاً، العادات الحسنة والعادات السيئة في العيد".

واختتم البيان: "هدف هذا اليوم الاحتفائيّ إلى رفع وعي الطالب إلى أهمية تواصله الفعّال مع ماضيه وحاضره وتعزيز مسؤوليته وانتمائه تجاه أمته الإسلاميّة وحضارته الإنسانيّة" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة