الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

رئيس مجلس شعب: قراري بعدم الترشح جاء حفاظًا على سلامة عائلتي

محاسن ناصر -
نُشر: 10/09/16 17:33,  حُتلن: 18:33

رئيس مجلس شعب المحلي - فيصل شحيبر:

شعب دفعت ثمناً باهظاً بسبب السياسة الداخلية. وقراري جاء من اجل الحفاظ على سلامة ابنائي وعائلتي وابناء بلدتي وهو قرار نهائي لا رجعة فيه بتاتاً وبإمكان كافة الاطراف أن تكون مرتاحة

وجودي في الحلبة السياسية له تأثير كبير على هذه الاطراف التي ترى بي منافساً وغريماً لها وبعد تفكير طويل رأيت أن ترك الساحة السياسية سيطفئ نار الفتنة والكراهية 

فيصل شحيبر سيعتزل العمل السياسي، لكن لن يعتزل العمل الاجتماعي والبلدي، وأنا جندي لهذه البلدة واهلها، سأواصل العمل من أجل شعب لكن من مكان اخر

أعلن رئيس مجلس شعب المحلي، فيصل شحيبر، عن عدم ترشحه بصورة قاطعة لرئاسة مجلس شعب في الانتخابات القادمة، الأمر الذي أحدث ضجة وتساؤلات عديدة في الشارع الشعباوي، حيث شكّك البعض بنوايا رئيس المجلس عدم خوض الانتخابات والبعض مقتنع بموقفه وقراره بعدم خوضها.

يشار إلى أنّ فيصل شحيبر كان قد أصدر بياناً عاما أعلن من خلاله عدم ترشيح نفسه للرئاسة لولاية اخرى بشكل قاطع، موضحًا أنّ "قراره نهائي وغير قابل للتغيير ولا بأي شكل من الأشكال". مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب إلتقى فيصل شحيبر في منزله ليحدثنا بمنتهى الصراحة عن قراره بعدم خوض الانتخابات.

وقال شحيبر: "قراري بعدم خوض الانتخابات لم يكن من منطلق الهرب من الحلبة. ففيصل شحيبر لم يهرب ولن يهرب من المواجهة، بل جاء هذا القرار من منطلق المسؤولية تجاه ابناء بلدي، فالصراع المستمر والتوتر بين ابناء البلدة دفعني لإتخاذ قراري حفاظاً على النسيج الاجتماعي"، وأضاف: "شعب دفعت ثمناً باهظاً بسبب السياسة الداخلية. وقراري جاء من اجل الحفاظ على سلامة ابنائي وعائلتي وابناء بلدتي وهو قرار نهائي لا رجعة فيه بتاتاً وبإمكان كافة الاطراف أن تكون مرتاحة!"، كما قال.


 فيصل شحيبر

العرب: ماذا تعني بأن تكون كافة الاطراف مرتاحة؟
فيصل شحيبر: وجودي في الحلبة السياسية له تأثير كبير على هذه الاطراف التي ترى بي منافساً وغريماً لها، وبعد تفكير طويل رأيت أن ترك الساحة السياسية سيطفئ نار الفتنة والكراهية، ومن هذا المنطلق جاء قراري.

العرب: لكن هذا هروب من المعركة؟
فيصل شحيبر: لا لا ليس هروبًا، فيصل شحيبر سيعتزل العمل السياسي، لكن لن يعتزل العمل الاجتماعي والبلدي، وأنا جندي لهذه البلدة واهلها، سأواصل العمل من أجل شعب لكن من مكان آخر، وسأتجند وراء كل مرشح مناسب لقيادة سفينة شعب الى بر الأمان.

العرب: ألا تعتقد أن قرارك قد يكون متسرعا؟
فيصل شحيبر:
ما انجزته في فترتي الرئاسية لم ينجز على مدار 40 عاماً في شعب والتاريخ سيشهد على ذلك. الحمد الله استلمت سابقاً مجلسًا مديونًا وسلمته مديونا واستلمته مرة أخرى مع ديون. لكن اليوم مجلس شعب غير مديون ولا يعاني من أي عجز بتاتاً، ففي هذه الايام نحن على مشارف انجاز العديد من المشاريع الحيوية للقرية، اهمها زيادة مسطحها بمئات الدونمات، وبناء روضات اطفال جديدة وحديثة، وقمنا بتعبيد معظم شوارع القرية وعملنا على البنية التحتية بالشكل المطلوب، وقريباً سيتم الانتهاء من تعبيد الشارع الرئيسي عند مدخل القرية وإنارته على امتداد اكثر من 3 كيلومتر. ناهيك عن الاهتمام وصيانة الساحات والقاعات والمركز الجماهيري وملعب كرة القدم، وقريباً سننهي العمل على شق وتعبيد الشارع الالتفافي للقرية.

العرب: هل ترى أنّ غيابك السياسي سيحدث فراعًا في الحلبة السياسية المحلية؟
فيصل شحيبر: اذا كان هذا الفراغ سيؤدي الى الهدوء في الشارع الشعباوي فليكن، وهذا هو ما اتمناه واصبو اليه، وربما ما ذكرته هو الدافع الاساسي لقراري بعدم خوض الانتخابات.

العرب: إذن، قرارك نهائي لا رجعة فيه؟
فيصل شحيبر:
القرار نهائي لا رجعة فيه بتاتاً، ولن ارضخ للضغوطات بتاتاً والقرار جاء بعد تفكير طويل ومن منطلق المسؤولية تجاه اهلي وابناء بلدتي.

مقالات متعلقة