الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 07:01

يوم الحجّ والأضحى في إقرأ الشاملة - اللقيّة

كل العرب
نُشر: 10/09/16 14:27,  حُتلن: 14:40

برز من القيم كانت الإنابة إلى الله المساواة بين المسلمين واجتماعهم على طاعة الله ورسوله تعاونهم في الطاعات وفي الخير وفعله

وصل بيان صحفي صادر عن إقرأ الشاملة - اللقيّة، جاء فيه: "ضمن برنامجها التربويّ وسعيًا منها لتذويت القيم الدينية السامية عند طلبتها، نظّمت مدرسة اقرأ الشاملة في اللقيّة احتفالا بمناسبة الحجّ وعيد الأضحى المبارك".



ونوّه البيان: "وقد إستهّل الاحتفال بكلمات ومحاضرات قصيرة لمدرّسي التربية الدينية الأستاذين بلال أبو ليل ومراد متاني، بمشاركة الطالبتين نادية أبو نادي وآمنة الصانع اللتين قدمتا شرحا حول الحج والعيد باللغتين الإنجليزيّة والعربيّة وكذلك الطالبة جميلة أبو غريبة التي سردت مناسك الحج وترتيبها. بالإضافة إلى ذلك، فقد كانت هناك الفعاليات المختلفة ضمن محطات عديدة متنوعة سواء في صفوف المرحلة الثانويّة أو في الصفوف السابعة: مناسك الحجّ، مجسّم الكعبة، الأضحية ومعانيها، استقبال الحجّاج، لعبة الذاكرة، الأشهر الهجريّة وغيرها من المحطات التي اختتمت بفعاليّة توزيع بطاقات معايدة لمعلمي المدرسة".

وإختتم البيان: "ومما برز من القيم كانت الإنابة إلى الله، المساواة بين المسلمين واجتماعهم على طاعة الله ورسوله، تعاونهم في الطاعات وفي الخير وفعله، وكذلك الدعوة إلى التحلي بالأخلاق السامية لا سيما الصبر والتسامح. أما مدير المدرسة أستاذ موسى الصانع فقد أكّد على أهميّة قيام المدرسة بدورها التربويّ لما فيه من أثر وقيمة بالغة في تذويت القيم السامية وترسيخها عند الأجيال الناشئة. كما أثنى مدير المدرسة على مركزي التربية الاجتماعية ومعلمي الدين والتربية الإسلاميّة على جهودهم في الإعداد والتنظيم وكذلك شكر طاقم المربين والمعلمين على حسن تعاونهم وتفاعلهم مع فقرات البرنامج المتنوعة".

مقالات متعلقة