الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

الدوري الانجليزي يجدد الصراع بين مورينيو وجوارديولا في ديربي مانشستر الناري

كل العرب
نُشر: 09/09/16 11:43,  حُتلن: 14:43

 مباريات نارية وعدائية احيانًا شهدتها لقاءات مورينيو وغوارديولا في الدوري الاسباني، ويبدو أنّ السيناريوهات ستتكرر في الأيام القادمة لكن هذه المرة على الملاعب الإنجليزية

يبدو أنّ الأقدار تأبى إلا أن تجمع اثنين من كبار المدربين في تاريخ كرة القدم المعاصر على أرض ملعب واحد، حين يتواجه مانشستر يونايتد مع جاره اللدود مانشستر سيتي، اليوم السبت في تمام الساعة 14:30، في مباراة ديربي نارية ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتصارع البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب اليونايتد، وغريمه الإسباني جوارديولا مدرب السيتي.

 
أرشيف 2011: صورة تجمع مورينيو وجوارديولا خلال تدريبهما في الدوري الاسباني

الدوري الانجليزي في موسمه الجديد شهد انطلاقة قوية ومثالية للفريقين، عقب انتصارهما في مبارياتهما الثلاث الأولى، إلا أن الكثير من الأضواء بدت مسلطة على مدربيهما الجديدين. حيث أنّ مباريات نارية وعدائية احيانًا شهدتها لقاءات مورينيو وغوارديولا في الدوري الاسباني، ويبدو أنّ السيناريوهات ستتكرر في الأيام القادمة لكن هذه المرة على الملاعب الإنجليزية. ورغم أنّهما لم يدليا بتصريحات كثيرة حتى الآن، إلّا أن الاسباني اعترف عقب انتهاء مباراة فريقه الأخيرة بالمسابقة بأنه سيستغل الفترة المتاحة أمامه لدراسة المنافس.

معقل مانشستر يونايتد، أولد ترافورد، سيكون مسرحًا للمواجهة الأولى في بطولة الدوري بين "الغريمين"، في ظل غياب عدد من عناصرهما الأساسية خلال المواجهة المبكرة. حيث يفتقد سيتي خدمات هدافه الأرجنتيني أجويرو، الذي سيبدأ تنفيذ عقوبة الإيقاف لمدة 3 مباريات بسبب تعمده توجيه ضربة بالمرفق على وجه وينستون ريد مدافع وست هام أثناء مباراة الفريقين. في المقابل، يخوض الأرميني مخيتريان لاعب وسط الشياطين الحمر، سباقا مع الزمن للتعافي من الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب بلاده. ومن المتوقع أن يقود بول بوجبا، خط وسط اليونايتد خلال اللقاء. وربما يشارك البلجيكي دي بروين، والمهاجم الإنجليزي رحيم ستيرلينج، وجون ستونز.

ووصفت وسائل الإعلام البريطانية اللقاء بأنه "الأكثر قيمة في تاريخ كرة القدم"، حيث من المحتمل أن يصل إجمالي التكلفة المادية للاعبي الفريقين، الذين سيتواجدون على أرض الملعب، إلى أكثر من 670 مليون جنيه استرليني.

مقالات متعلقة

Got مانشستر