الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

محاضرة عن الحج وعيد الأضحى في الأهليّة أم الفحم

كل العرب
نُشر: 08/09/16 22:00,  حُتلن: 22:11

ربط الشيخ أهمية تحلي المسلم بالأخلاق الرفيعة التي من شأنها أن ترفع منزلته عند الله اذا ما توفرت مع القيام بالفرائض

وصل بيان صحفي صادر عن  المدرسة الأهلية في أم الفحم، جاء فيه: "مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وفي هذه الأيام المباركة – العشر الاوائل من ذي الحجة – استضافت المدرسة "الأهليّة" في أم الفحم فضيلة الشيخ الدكتور حسين وليد، عضو مجلس الافتاء، عضو هيئة علماء المسلمين والمحاضر في كلية الشريعة، ليتحدث امام الطلاب عن المعاني العظيمة لهذه الايام المباركة".


صور خلال المحاضرة


وتابع البيان: "حيث إستهل محاضرته بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ليبدأ بأسلوبة الشيّق التكلم عن فضل الايام العشر الاوائل من ذي الحجة مع الاستعانة ببعض الآيات والاحاديث النبوية، بحيث قام بحث الطلاب على الاكثار من عمل الخير في هذه الأيام، والأعمال التي تقرّب العبد من بارئه، كالصلاة والصيام والزكاة والابتعاد عن المعاصي والآثام. كما وسرد امام الطلاب نهج رسولنا محمد صلوات الله عليه في هذا الايام، وكيف كان يستقبل العشر الاوائل من ذي الحجة. وتحدث عن المعاني العظيمة التي تحملها فريضة الحج، والتي أنعم الله عز وجل بها على المسلمين ليكفر عنهم ذنوبهم ويرجعهم كما ولدتهم أمّهم".

وإختتم البيان: "وربط الشيخ أهمية تحلي المسلم بالأخلاق الرفيعة التي من شأنها أن ترفع منزلته عند الله اذا ما توفرت مع القيام بالفرائض. المدرسة الأهلية بمديرها الدكتور سمير محاميد وطاقمها ومعلميها وموظفيها وطلابها يتمنون للجميع عيد مباركا، سائلين المولى عز وجل أن يتقبل طاعاتكم ويعيده عليكم باليمن والبركات" بحسب البيان.

مقالات متعلقة