الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

معلمو ثانوية ابراهيم قاسم في الطيرة يعلنون الاضراب احتجاجًا على الشركة المشغلة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 08/09/16 08:26,  حُتلن: 12:42

لجنة المعلمين:

خلال خمس سنوات لادارة شبكة عتيد كانت هنالك الكثير من المشاكل مع المعلمين من حيث الساعات التعليمية وتطوير المدرسة، كما أن المعاشات غير ملائمة، حيث تم تقليص المعاشات بدون أي مبررات والكثير من حقوق المعلمين لم يتم دفعها

 ادارة شركة عتيد:

نبارك موقف رئيس بلدية الطيرة الذي دعم استمرار ادارة الشبكة للمدرسة وسوف نضع خطة عمل للنهوض بالتعليم، اما بالنسبة للمعاشات فسوف تدفع في الوقت المحدد وبدون اي تغييرات"


رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي:

نتابع القضية امام وزارة المعارف لحل كل الاشكاليات حتى يعود الطلاب والطالبات الى مقاعد الدرا
سة

أعلنت لجنة المعلمين في ثانوية الطيرة على إسم ابراهيم قاسم عن الاضراب اليوم الخميس وذلك لعدم "وضوح من هي الشركة المسؤولة عن تشغيلهم عتيد أم عمال" بحسب قولهم، حيث أعربوا عن "عدم رضاهم من ادارة الشبكة المشغلة عتيد، وطالبوا الجهات المسؤولة العمل على تسليم ادارة المدرسة لشبكة عمال".


مدرسة الطيرة على اسم ابراهيم قاسم


جدير بالذكر أن شبكة عمال فازت في مناقصة ادارة المدرستين الثانويتين التي تمت من خلال لجنة العطاءات، لكن وزارة المعارف قررت عدم تسليم شبكة عمال الادارة لهذا العام الدراسي الجديد الامر الذي خلق نوع من البلبلة لدى الهيئات التدريسية والطلبة.

وقد بعثت لجنة المعلمين مكتوبًا لكل من رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي، مديرة وزارة المعارف والمدير العام في لواء المركز ومدير قسم المعارف في بلدية الطيرة الدكتور خالد مطر وكشفوا فيه عن العديد من القضايا التي يعانون منها، حيث ذكروا "أنه خلال خمس سنوات لادارة شبكة عتيد كانت هنالك الكثير من المشاكل مع المعلمين من حيث الساعات التعليمية وتطوير المدرسة، كما أن المعاشات غير ملائمة، حيث تم تقليص المعاشات بدون أي مبررات والكثير من حقوق المعلمين لم يتم دفعها، حتى أن المعلمين لا يتلقون قسيمة الراتب في الوقت المحدد بل بعد تحويل المعاشات، والشركة ايضا لا تدفع مقابل السفريات، ولا تقوم بأي استثمار لتطوير المدرسة، حتى أن المكيفات على حساب الاهالي وقسم من الصفوف لا تتوفر فيها حواسيب".
في نهاية الرسالة كتب فيها: "نحن نتوجه اليك أن تبذل مجهودا كبيرا لنقل ادارة المدرسة من شبكة عتيد وتسليمها لشبكة عمال من أجل مصلحة الطلبة والمعلمين".


مستند المعلمين من الشركة

 

هذا وقد أكدت لجنة المعلمين في ثانوية ابراهيم قاسم على "أنهم ستواصل نضالها حتى توضح كل الامور، ويوم أمس الاربعاء كانت تشويشات في الدراسة وتم صرف الطلبه بعد الحصة الثالثة".

تعقيب شركة عتيد
وكانت ادارة شركة عتيد قد بعثت برسالة الى مدير المدرسة الثانوية على اسم ابراهيم قاسم كتب فيها: "استمرارا لقرار وزارة المعارف وفي اعقاب قرار محكمة العدل العليا فإن شبكة عتيد ستواصل ادارة الثانوية على اسم ابراهيم قاسم، ونحن نبارك لهذا القرار المهني الذي يتيح لنا مواصلة العمل بالتعاون مع ادارة المدرسة والطاقم التعليمي الناجح لخدمة مصلحة الطلبة وكل المواطنين. كما ونبارك موقف رئيس بلدية الطيرة الذي دعم استمرار ادارة الشبكة للمدرسة وسوف نضع خطة عمل للنهوض بالتعليم، اما بالنسبة للمعاشات فسوف تدفع في الوقت المحدد وبدون اي تغييرات".
كما ويشار أن ثانوية طوماشين أعلنت عن الاضراب منذ بداية العام الدراسي وحتى هذا اليوم حوالي 600 طالب وطالبة لم يعودوا الى مقاعد الدراسة.
من جانبه فقد أكد رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي بأنه "يتابع القضية امام وزارة المعارف لحل كل الاشكاليات حتى يعود الطلاب والطالبات الى مقاعد الدراسة".

تعقيب وزارة المعارف

وعقب الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة: "المديرة العامة للوزارة قررت بأن طوماشين وعتيد يستمران في ادارة المدارس للعام القادم".


مأمون عبد الحي

مقالات متعلقة