الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

جلجولية:المصادقة على توسيع الخارطة الهيكلية وإضافة 750 دونما لمسطح البناء

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 07/09/16 16:26,  حُتلن: 18:51

رئيس المجلس المحلي فائق عودة:

نجحنا بفضل الله وعونه على المصادقة النهائية على الخارطة الهيكلية والتي تضيف الى مسطح البناء ونفوذ القرية مساحة ما يعادل 750 دونما

تجري اتصالات بين المجلس المحلي في جلجولية وبين وزارة الاسكان للشروع في تخطيط المنطقة الشمالية التي تربو على 200 دونم

بعد جهد كبير استمر لعدة سنوات، صادقت اللجنة اللوائية على الخارطة الهيكلية م.ح"255 " في قرية جلجولية، ما يعني اضافة 750 دونمًا لمسطح بناء القرية .هذه المصادقة تمت بشق الانفس وجهد عظيم بدأ في عام 2000 حتى تمت المصادقة على الخارطة الجديدة في لجنة التنظيم والبناء المحلية والقطرية واللوائية.


فائق عودة

عن ذلك قال رئيس المجلس المحلي فائق عودة: "بعد معاناة استمرت لكثر من 16 عامًا نجحنا بفضل الله وعونه على المصادقة النهائية على الخارطة الهيكلية والتي تضيف الى مسطح البناء ونفوذ القرية مساحة ما يعادل 750 دونما. هذا الامر من شأنه ان يحل الضائقة السكنية التي عانت منها البلدة على مدار سنوات خلت".

وتابع عودة: "تم شطب وازالة 200 دونم من الخارطة الهيكلية وذلك لارضاء خواطر القرى التعاونية المجاورة والمجلس الاقليمي "دروم هشارون"، ولهذا السبب فقد انتهى العمل والمصادقة على الخارطة الهيكلية مؤخرا بدل عام 2020 .ونوه عودة أنّه تجري اتصالات بين المجلس المحلي في جلجولية وبين وزارة الاسكان للشروع في تخطيط المنطقة الشمالية التي تربو على 200 دونم والتي سلخت في الماضي من أجل ايجاد الحلول للضائقة السكنية للأعوام القادمة".


 

مقالات متعلقة