الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

فيديو - كفرمندا: شجار بالمفرقعات بين عشرات الشبان وغضب في البلدة

كل العرب
نُشر: 07/09/16 03:45,  حُتلن: 12:12

يعمل رجال الاصلاح في البلدة على اصلاح ذات البين بين المتخاصمين ووضع حد لهذه الاعمال المتكررة في الاونة الاخيرة في كفرمندا

رئيس مجلس كفرمندا لموقع العرب:

نناشد الشرطة بمنع المفرقعات

من يدخل إلى كفرمندا الآن سيرى وكأنّ شيئا لم يكن، إذ بعد ساعة من وقوع الحادثة تمكنا من السيطرة على الأمور التي أصبحت من ورائنا

رئيس المجلس في بيانه:

سنرفع صوتنا عاليا لنبذ جميع ظواهر العنف عامة والعنف السياسي بصورة خاصة

نشب عند منتصف الليلة، شجار عنيف بين عشرات الشبان، استعملت فيه المفرقعات في بلدة كفرمندا، الأمر الذي تسبب بحالة غضب من قبل الاهالي في البلدة بسبب هذه الامور وعدم السيطرة على الوضع في كل مرة، فيما هرعت الى البلدة قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة والتي عملت على فرض النظام والهدوء في المكان.





ويعمل رجال الاصلاح في البلدة على اصلاح ذات البين بين المتخاصمين ووضع حد لهذه الاعمال المتكررة في الاونة الاخيرة في كفرمندا.

رئيس مجلس كفرمندا لموقع العرب: نناشد الشرطة بمنع المفرقعات
وقال طه زيدان، رئيس مجلس كفرمندا، في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب، صباح اليوم الأربعاء: "شهدنا أحداثًا مؤسفة ومحزنة، ودم الشبان كان حاميًا، وانتهت الأمور على خير، ومن يدخل إلى كفرمندا الآن سيرى وكأنّ شيئا لم يكن، إذ بعد ساعة من وقوع الحادثة تمكنا من السيطرة على الأمور التي أصبحت من ورائنا".

وتابع في رده على سؤالنا، بالقول: "المفرقعات متواجدة في متناول أيدي الشباب، ولذلك، عندما تقع أيّة اشكالية، يصبح استخدام المفرقعات أمرًا عاديًا، وهنا نتمنى من الشرطة أن تمنع هذه المفرقعات، ونشكر الله أن الحادثة لم توقع اصابات".

ووجه طه زيدان، رئيس مجلس كفرمندا، كمته إلى شباب البلدة، بقوله عبر منبر موقع العرب: "نقول للجميع إننا مقبلون على العيد، هذه الأيام، فاتقوا الله فينا وحافظوا على بلدنا وعلى العلاقات الطيبة. كفرمندا فيها عائلات عديدة ونأمل من الله أن تكون هذه آخر حادثة في البقعة السوداء في كفرمندا لتعود الأمور إلى طبيعتها، لنحب بعضنا ونحافظ على الممتلكات العامة وعلى بعضنا البعض، وكل عام وأنتم بخير".

بيان رئيس المجلس
وورد في بيان رئيس المجلس: "شهدت قريتنا ليلة امس اعمال عنف وتخريب وانتهاك للحرمات، ومع ان رجال الخير والاصلاح من جميع الاطراف استطاعوا احتواء الازمة والسيطرة على اعمال العنف والزعرنه ومنع تدهور الامور، حيث تم تدارك الامر واحتواء الازمة باجتماع في بيت السيد صالح عالم، الا اننا نؤكد استنكارنا وشجبنا لكل انواع العنف والاعتداء بجميع اشكاله ومسبباته وخاصة اننا في العشر الأواخر من ذي الحجة وعلى ابواب عيد الاضحى المبارك وهي افضل الايام عند الله".

وتابع البيان: "اخواني، اخواتي، نرى من واجبنا تدارك الامر واخذ كل الخطوات اللازمة وبشكل فوري وسريع حتى نضع حدا لكل من يحاول العبث بأمن بلدنا واستقراره. ونؤكد على ضرورة نبذ العنف بجميع اشكاله وانواعه ونبذ الفتنة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي لطالما كانت المغذي الاساسي لجميع ظواهر العنف والاعتداء. ونشدد على أن قنوات الحوار هي الوسيلة الافضل لحل كل خلاف، فعلاقاتنا الاجتماعية في هذا البلد اغلى ما نملك ويجب ان تبنى على اساس متين من المحبة والتآخي ووحدة المصير".

وأضاف البيان: "كلنا مطالبون بالوقوف معا لمنع أي اعتداء او اثارة أي فتنة، فكفرمندا كانت وستبقى بمشيئة الله عائلة واحدة، بلدا متآخيا متلاحما كالجسد الواحد. ومن هنا ندعو كل غيور في هذا البلد، لتحمل مسؤوليته تجاه بلده ومجتمعه واخذ دوره بجدية اكثر، كل في مجاله، حتى نقطع دابر هذه الظاهرة المقيته ونحافظ على صورة بلدنا واسمها الطيب. ادعو الاهل ان يعملوا على تربية ابنائهم التربية الصالحة التربية المجتمعية التي محورها الاساسي التسامح وحب الخير. ادعو أئمة المساجد ان يأخذوا دورهم في الوعظ والارشاد. و ادعو مدراء ومديرات المؤسسات التربوية والتعليمية تخصيص حصة تعليمية حول موضوع العنف واجتثاثه من مجتمعنا والتركيز على التسامح وتقبل الآخر".

ولفت البيان: "ونحن من جانبنا لن نسمح لأي كان أن يعبث بأمن البلد واستقراره، فكفرمندا ستعاقب كل من يعبث بأمنها ويزرع اجواء الاحتقان والكراهية، وسنرفع صوتنا عاليا لنبذ جميع ظواهر العنف عامة والعنف السياسي بصورة خاصة. وفقنا الله واياكم للحفاظ على كفرمندا سالمة، آمنة مطمئنة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
258899.01
BTC
0.51
CNY