الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 00:01

17 ألف طالب وطالبة في مدارس قرى واحة الصحراء يعودون الى مقاعد الدراسة دون مشاكل

كل العرب
نُشر: 05/09/16 14:33,  حُتلن: 14:43

يشار الى انه في قرى مجلس واحة الصحراء يوجد 90 روضة اطفال، و16 مدرسة ابتدائية و4 مدارس ثانوية و10 عناقيد لرياض الاطفال ومدرسة ثانوية

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن المجلس الإقليمي واحة الصحراء، جاء فيه: "عاد يوم الخميس الماضي نحو 17000 طالبة وطالبة من قرى مجلس واحة الصحراء الى المدارس مع افتتاح السنة الدراسية دون مشاكل تذكر.
وقد تجول وفد من المجلس ضم رئيس المجلس، رحيم يونا، ومدير قسم التربية والتعليم حنان افوطاه ومدراء الاقسام ، في المدارس الابتدائية والثانوية وهنأ رئيس المجلس كافة الطلاب والطالبات والمدراء والهيئات التدريسية بمناسبة عودتهم الى المدارس وافتتاح العام الدراسي الجديد . وتمنى رئيس المجلس للجميع سنة مثمرة بالنجاحات، مؤكدا ان المجلس بكامل طواقمه عمل جيد على تجهيز المدارس والمؤسسات التعليمية لافتتاح السنة الدراسية ، منوها ان المجلس استثمر ملايين الشواقل في بناء وترميم المؤسسات التعليمية والتربوية، حيث تم بناء 6 روضات اطفال جديدة". 


خلال افتتاح العام الدراسي

وأضاف البيان: "خلال جولة رئيس المجلس والوفد المرافق له، انضم اليهم قائد شرطة النقب، دافيد بيتان وضباط الشرطة في الجنوب حيث تجولوا في مدارس قرية بير هداج وتمنوا للطلاب والمدراء والمعلمين سنة تعليمية ناجحة.
رحيم يونا، رئيس المجلس، قال: "مع افتتاح السنة الدراسية الجديدة ينتابني شعور مفعم بالسرور، وان افتتاح رياض الاطفال يجعلني مسرورا اكثر، والحدث عن جيل المستقبل الذي سيقود قرانا الى بر الامان ، وان هذه الانجازات تحول الاحلام عندي الى تطلعات والتطلعات الى واقع".
واضاف رئيس المجلس: "افتتاح مؤسسات تعليمية جديدة في قرى المجلس هذا جزء من تطلعات المجلس لتقليص عدد الطلاب في المؤسسات التعليمية من اجل تقديم تعليم ذو جودة عالية ".

واختتم البيان: "وفي نهاية الجولة، شكر رئيس المجلي مديرية التربية والتعليم في المجلس والشكر لكافة العاملين في الجهاز التعليمي على الاستعدادات التامة التي قاموا بها من اجل افتتاح السنة الدراسية على اكمل وجه، متمنين ان تكون سنة ناجحة ومثمرة ومليئة بالإنجازات.
يشار الى انه في قرى مجلس واحة الصحراء يوجد 90 روضة اطفال، و16 مدرسة ابتدائية و4 مدارس ثانوية و10 عناقيد لرياض الاطفال ومدرسة ثانوية نامية نيتسانا بشروط مدرسة داخلية، ومدرسة للتعليم الخاص"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة