الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

بعد مقتل منير نبواني: التوصل الى هدنة لمدة شهر وإبعاد عائلة الرئيس سلمان عامر

محاسن ناصر وعبد
نُشر: 05/09/16 10:20,  حُتلن: 16:43

المتحدّثة باسم الشرطة لوبا السّمري:

 تواصل الشرطة التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات

 تم مؤخرا وعبر محكمة الصلح في عكا إصدار أمر حظر نشر على اي من تفاصيل التحقيقات في هذه القضية

من قرارات اللجنة:

إبعاد عائلة سلمان عامر، والده وأشقائه، أحفادهم وأولادهم الى خارج القرية، إبرام هدنة لمدة شهر يتم خلالها التوصل الى اتفاقية ثابتة بين العائلتين، يسمح لعائلة عامر ما عدا منزل سلمان الاشتراك في الجنازة

الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء:

حاول مسعفو نجمة داوود الحمراء تقديم الإسعافات الاولية للمصاب وعمليات الإنعاش إلّا أنّ محاولاتهم باءت بالفشل

لقي المواطن منير نبواني البالغ من العمر 45 عامًا من سكّان جولس مصرعه اليوم الاثنين، متأثّرًا بجراحه الخطيرة بعد تعرّضه لإطلاق النار في ساحة المجلس المحلي حيث"تشتبه الشرطة بقيام رئيس المجلس المحلي سلمان عامر باطلاق النار عليه" كما جاء على لسانها.


المرحوم منير نبواني

هذا ويفيد مراسلنا أنه اجتمعت صباح اليوم لجنة مكونة من الشيخ موفق طريف وأعضاء الكنيست الدروز ورؤساء المجالس المحلية الذين اجتمعوا مع عائلة المرحوم منير نبواني لتهدئة الخواطر وحصر حادث القتل وقد اتخذوا القرارات التالية: إبعاد عائلة سلمان عامر، والده وأشقائه، أحفادهم وأولادهم الى خارج القرية، إبرام هدنة لمدة شهر يتم خلالها التوصل الى اتفاقية ثابتة بين العائلتين، يسمح لعائلة عامر ما عدا منزل سلمان الاشتراك في الجنازة، في فترة الهدنة ستلتزم الأطراف بعدم المس بممتلكات الاخرين أو التعرض لهم، هذا ولقد شارك قائد المنطقة الشمالية "عاموس يعكوف" إضافة الى ضباط المنطقة.
 

وعمّمت المتحدّثة باسم الشرطة لوبا السّمري بيانًا وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه ما يلي: "تم صباح اليوم الاثنين في ساحة بناية المجلس المحلي في جولس إطلاق عيارات نارية أسفرت عن إصابة مواطن في الخمسينات من عمره من السكان هناك بجراح التي وصفت وعلى ما يبدو ببالغة الخطورة توفي على أثرها لاحقًا، فيما تواصل الشرطة التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات"، وفقا للبيان.


من مكان الحادث- تصوير نجمة داوود الحمراء

وفي بيان لاحق للشرطة جاء فيه: " استمرارا للمعلومات والتفاصيل الاولية، يشار إلى أنّ المرحوم هو منير نبواني ابن بلدة جولس البالغ بوفاته نحو 45 عامًا- له الرحمة. هذا وأفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء بأنّه: "استلم مركز نجمة داوود الحمراء في منطقة آشر بلاغًا قرابة الساعة 08:39 حول مصاب في مجلس محلي في الشمال، هذا وعمل الطاقم الطبي الذي هرع إلى المكان على تقديم الإسعافات الاولية للمصاب بجراح وصفت بالخطيرة مع إصابات في القسم العلوي من جسمه" بحسب الإسعاف. 


رئيس مجلس جولس سلمان عامر المشتبه بجريمة القتل



وأضاف الاسعاف لاحقًا: "حاول مسعفو نجمة داوود الحمراء تقديم الإسعافات الاولية للمصاب وعمليات الإنعاش إلّا أنّ محاولاتهم باءت بالفشل، وتمّ إقرار وفاة المصاب (50 عامًا) على الفور في المكان" كما ورد في بيان الإسعاف. هذا وصرح المسعف تايد قوّاس بأنّه: "وصلنا إلى المكان بالقرب من المجلس البلدي ووجدنا رجلًا (50 عامًا) وهو يعاني من إصابات في القسم العلوي من جسده وهو فاقد الوعي، تمّت تقديم عمليات الإسعاف للمصاب بجراح بالغة الخطورة وخلال فترة قصيرة تم إقرار وفاته" كما قال.

هذا وفي بيان لاحق للمتحدّثة باسم الشرطة لوبا السّمري جاء فيه ما يلي: "كافة تفاصيل وملابسات مقتل المرحوم نبواني ابن بلدة جولس ما زالت قيد المراجعة والفحص والتحقيق كما هو مفروض ومعتاد ومأخوذ فيه، حتى تتضح الصورة ونصدر نحن الشرطة بيانًا رسميًّا حول نتائجها الأولية" بحسب بيان الشرطة. 

هذا وفي بيان لاحق للمتحدّثة باسم الشرطة لوبا السّمري جاء فيه ما يلي: "استمرارا للمعلومات والتفاصيل الأولية حول جريمة قتل المرحوم نبواني في جولس صباح اليوم الاثنين، يشار إلى أنّ رئيس المجلس المحلي هناك وهو المشتبه بالضلوع في اقتراف هذه الجريمة توجه في الساعة الأخيرة إلى الشرطة وبرفقته محاميه وحيث تمّ اعتقاله هناك للتحقيقات الجارية بكافة التفاصيل والملابسات ذات الصلة" كما ورد في بيان الشرطة.

الشرطة: أمر حظر نشر في جريمة مقتل المرحوم منير نبواني

وفي بيان آخر للناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري، قالت: "استمرارا لتحقيقات الشرطة في ملف قضية جريمة اطلاق النار التي اسفرت عن مقتل المرحوم منير نبواني صباح اليوم في جولس، تم مؤخرا وعبر محكمة الصلح في عكا اصدار أمر حظر نشر على اي من تفاصيل التحقيقات في هذه القضية، ما عدا حقيقة حصول الواقعة والتحقيقات مع المشتبه بالضلوع في الواقعة وهويته التي سمح بنشرها"، وفقا للبيان.

وأضاف البيان: "هذا ويشار الى أن كافة ملابسات وظروف الواقعة ما زالت قيد التحقيقات، التي هي في بدايتها ونشر أي تفاصيل اخرى ذات الصلة أمر محظور. كذلك وانسجاما مع تطور التحقيقات وفيما اذا تقرر تمديد فترة اعتقال المشتبه، من المزمع القيام بذلك غدا الثلاثاء"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242092.47
BTC
0.52
CNY