الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

طمرة: وقفة احتجاجية أمام البلدية في أعقاب خلافات حول دمج طلاب بمدرسة البيان

سعيد عثمان مراسل
نُشر: 04/09/16 14:44,  حُتلن: 18:30

أحد أولياء أومور الطلاب:

تعامل البلدية مع هذه الفئة من الطلاب هو دلالة واضحة على التفرقة

تلعب المحسوبيات دورًا في الموضوع، فلا يعقل بأن يتم قبول طلاب يبعدون جغرافيًا للمدرسة وأولادنا القريبون جغرافيًا يتم رفضهم

في خطوة تصعيدية جديدة، قام اهالي طلاب في مدينة طمرة بتنظيم وقفة إحتجاجية، اليوم الأحد، أمام مبنى البلدية، إحتجاجًا على عدم دمج ابنائهم في مدرسة البيان الشاملة، وكان قد عبّر الأهالي والطلاب عن إستيائهم وغضبهم من "تعامل قسم التربية والتعليم في بلدية طمرة لعدم دخولهم الى المدرسة التي تم اختيارها من قبل الأهالي والطلاب حسب المنطقة الجغرافية في المدينة حيث تعتبر مدرسة البيان الشاملة الاقرب لهؤلاء الطلاب"، بحسب الإدعاء.

 
خلال الوقفة الإحتجاجية

هذا، وقد شارك في الوقفة الإحتجاجية عدد من الأهالي والطلاب، بعد الإعلان عن عدم الوصل إلى إاتفاق بشأن عودة الطلاب الى المدرسة المذكورة. ورفع المحتجون اللافتات والشعارات المنددة والمعبّرة عن استيائهم من تعامل البلدية في هذا القضية .

وأكّد الأهالي أنّهم "سيصعدون الأمر، وستُقام وقفات احتجاجية واعتصامات في المدينة كل يوم". حيث قال أحد أولياء أومور الطلاب لمراسل موقع العرب:"إنّ تعامل البلدية مع هذه الفئة من الطلاب هو دلالة واضحة على التفرقة". وأضاف قائلًا:"البلدية تسعى لدمج هؤلاء الطلاب في مدارس أخرى في المدينة، إلا أنّ هذا الامر مرفوض ولن ولم نقبله جميعنا"، وتابع:" تلعب المحسوبيات دورًا في الموضوع، فلا يعقل بأن يتم قبول طلاب يبعدون جغرافيًا للمدرسة وأولادنا القريبون جغرافيًا يتم رفضهم"، على حدّ تعبيره.

يذكر أخيرًا أنّ مدير قسم المعارف في البلدية الاستاذ محمد شما، كان قد عقّب سابقًا بالقول: "هذه المدرسة قد استوفت العدد المطلوب من المنطقة الجغرافية الملائمة فهؤلاء الطلاب يمكنهم الدخول الى مدارس اخرى لاتمام العدد المطلوب ومن ناحية السفريات فإن البلدية تتكلف بسفرهم من البيت حتى المدرسة بشكل مجاني. أما الحل الآخر فيمكن أن يكون عن طريق استئجار غرف لاستعمالها كصفوف حتى يتسنى لنا بناء مدرسة جديدة من القرب من الحي" كما قال.

مقالات متعلقة