الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

نتنياهو: يتم تعيين الوزراء من أجل حل المشاكل وليس خلقها

كل العرب
نُشر: 04/09/16 12:21,  حُتلن: 13:18

نتنياهو:

استثمرت الحكومة خلال سبع السنوات الماضية قرابة 30 مليار شيكل في توسيع الطرقات وفي شق السكك الحديدية وبناء المفترقات وحفر الأنفاق وما إلى ذلك

قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم: "نتعامل منذ يوم الجمعة مع تقليل الازدحامات المرورية التي طرأت أمس واليوم بسبب الأعمال التي تجرى في السكك الحديدية. أود أن أشكرك، يا وزير الدفاع. لقد تحدثت معك وأنت عملت فورا على توفير حل لهذه المشكلة. وأوعزت للمؤسسة الأمنية بتقديم المساعدة في تنظيم سفريات الجنود. وزارة المواصلات تشغل عددا أكبر من الحافلات من أجل التسهيل على حركة المسافرين".

وأضاف البيان: "لا داعي لهذه الأزمة ولم يكن هناك داعي لنصل إلى هذه الحالة. يسود في إسرائيل وضع قائم (بين المتدينين والعلمانيين) منذ سنوات طويلة ونحن نحترمه. وعندما تطرأ الحاجة بالعمل خلال يوم السبت – يتم القيام بذلك، وعندما لا تطرأ حاجة للعمل في يوم السبت فتلك الأعمال لا يتم القيام بها. هذا هو المبدأ الذي أرشدنا وهو سيواصل إرشادنا. واستثمرت الحكومة خلال سبع السنوات الماضية قرابة 30 مليار شيكل في توسيع الطرقات وفي شق السكك الحديدية وبناء المفترقات وحفر الأنفاق وما إلى ذلك. ونجحنا في تحقيق ذلك بدون أزمات لا داعي لها. وعندما لا يريدون أن تطرأ أزمة فعندئذ يمكن تجنبها. أتوقع في هذا الأمر من جميع الوزراء أن يتعاونوا فيه بشكل كامل. يتم تعيين الوزراء من أجل تجنب الأزمات وحل المشاكل وليس من أجل خلقها".

وأضاف البيان: "سيتم اليوم تشييع هرتزل شاؤول، والد الجندي الشهيد أورون شاؤول رحمه الله. جثة أورون وجثة هدار غولدين تحتجزان لدى حماس وهي تنظيم إرهابي شرس لا يحترم أي أعراف إنسانية. كان هرتزل شاؤول رجلا شجاعا قاتل حتى آخر أيامه من أجل إعادة جثة نجله إلى إسرائيل من أجل دفنها في ترابها. وفي موازاة ذلك اضطر هرتزل خلال العام الأخير إلى مكافحة مرض السرطان الذي أصابه. لقد التقيت به عدة مرات وكل مرة، وفي كل لقاء معه، أصبح هرتزل أنحف ولكنه كان يتعامل بشجاعة مع المأساة المزدوجة التي أصابته. باسم الحكومة والشعب أود أن أقدم التعازي إلى زوجته العزيزة زيهافا وإلى النجلين أفيران وأفيك. سنواصل العمل على جميع الأصعدة من أجل إعادة هدار غولدين وأورون شاؤول رحمهما الله إلى الدفن في إسرائيل" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
241702.71
BTC
0.52
CNY