الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

الحراك الشبابي ينصب الخيم للأزواج الشابة في ساحة بلدية سخنين

عبد حسين- مراسل
نُشر: 02/09/16 20:04,  حُتلن: 23:31

الحراك الشبابي في بيانه:

يجب العمل على مقاطعة السماسرة اجتماعيا واقتصاديا

نريد ازالة الاقنعة عن هؤلاء "مصاصي الدماء" وسرقة احلام شبابنا

نطالب الجهات المسؤولة بالإلتزام بجدول زمني محدد مع خطة عمل واقعية مبنية على دراسة علمية لحل مشكلة الشباب والالتزام بها رسميا

بدأ الحراك الشبابي في مدينة سخنين مساء الجمعة، بنصب خيم الازواج الشابة في ساحة البلدية ضمن سلسلة خطوات احتجاجية وتصعيدية لمواجهة السماسرة، وجاء في البيان: "أهلنا في سخنين، الشباب هم صمام الأمان، وثورة الأوطان وهم الأمم وثروتها في تغيير المستقبل. ولا ريب في أنّ قدرة الشباب تحويل الاحلام الى حقائق، والطموحات الى انجازات على أرض الواقع تتطلب أن تمهد وتشق السبل كي تنطلق هذه الطاقات وان ترفع القيود كي تستمر هذه السواعد من اجل التغيير يتطلب هذا شحذ الهمم والتعاون المشترك".


صورة من الخيم في ساحة البلدية

وتابع البيان: "أهلنا الافاضل، لا يخفى على أحد في ظل أزمة السكن الخانقة والعائق من توفير سكن لشبابنا، أنه يتواصل في سخنين قيام "سماسرة الارض" بالمتاجرة بالأراضي وإبرام صفقات عن طريق التزييف والاحتيال، واستغلال هؤلاء المشبوهين ضائقة السكن عند المحتاجين .وفي اعقاب ما تم كشفه في هذه القضية الخطيرة التي طالت اراضي سخنين، نحذر المواطنين من صفقات بيع وشراء اراضي بطرق مشبوهة وغير قانونية في داخل ومحيط مدينتنا الحبيبة".

ولفت البيان: "ولا يخفى عليكم اهلنا استيلاء بعض "الجمعيات" والسماسرة على مناقصة دائرة اراضي اسرائيل وبيعها باسعار خيالية عدى على ذلك بعض الاتفاقيات الباطلة وغير القانونية. وفي ضوء تفاقم أزمة السماسرة الحراك الشبابي في سخنين سوف يبدأ بخطوات احتجاجية وتصعيدية الى ما آلت اليه اوضاع شبابنا في أزمة السماسرة:

١) يجب العمل على مقاطعة السماسرة اجتماعيا واقتصاديا.
٢) اقامة لجنة مهنية تعمل على قضايا الأرض في سخنين.
٣) اقامة خيمة اعتصام في ساحة البلدية وكخطوة اولى ابتداء من اليوم الجمعة من الساعة السادسة مساء وحتى صباح يوم السبت سنقوم بنصب خيام والمبيت هناك .
٤) فعاليات يومية يحددها وينسقها الحراك الشبابي في موضوع حقوق وواجبات المواطن في مسكن له ولعائلته وكشف كل المؤامرت وازالة الاقنعة عن هؤلاء "مصاصي الدماء" وسرقة احلام شبابنا .
٥) نطالب الجهات المسؤولة بالإلتزام بجدول زمني محدد مع خطة عمل واقعية مبنية على دراسة علمية لحل مشكلة الشباب والالتزام بها رسميا .وعليه نهيب بكم ان تأخذوا دوركم في نضال شبابنا في بناء مستقبل افضل وصادق لمعالجة الأزمة. سخنين لنا سخنين مش للبيع" إلى هنا نص بيان الحراك الشبابي في سخنين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
258041.48
BTC
0.51
CNY