الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

سخنين تفتتح مدرسة أم كلثوم الإبتدائية الجديدة وانتظام الدراسة

عبد حسين -
نُشر: 01/09/16 09:43,  حُتلن: 14:05

اعمر زبيدات:

نحتفل بافتتاح المدرسة الابتدائية الثامنة في سخنين وهي مدرسة أم كلثوم في الحي الجنوبي الغربي

إحتضنت مدرسة أم كلثوم الابتدائية في سخنين طلابها اليوم الخميس، بأجواء من البهجة والسرور، وتم افتتاحها بالميعاد المتفق عليه مع المقاولين فوزي وأمين شحادة. وقد كان افتتاح السنة الدراسية في مدرسة أم كلثوم بحضور رئيس البلدية مازن غنايم ونائبيه واعضاء الادارة وجميع الطاقم المسؤول في البلدية، والمفتش الدكتور خالد عزايزة، ومجموعه من الأهالي.

هذا ووصل الى موقع العرب بيان صادر عن الاستاذ محمد اعمر زبيدات نائب رئيس البلدية ومسؤول ملف التربية والتعليم جاء فيه: "عاد صباح اليوم أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة من أبنائنا في سخنين إلى مقاعد الدراسة، وهي مناسبة لنقول لهم ولجميع المعلمين والأهالي: كل عام والجميع بألف خير، والحمد لله على سلامة أبنائنا".

وتابع: "نحتفل بافتتاح المدرسة الابتدائية الثامنة في سخنين، وهي مدرسة أم كلثوم في الحي الجنوبي الغربي.. وقد عملنا جاهدين لتجهيز المدرسة بكل ما يلزم لافتتاح السنة الدراسية بأجواء تربوية وبظروف مريحة لطلابنا، وبدون نواقص حقيقية قد تعكّر صفو العملية التربية والتعليمية. وقد بلغت كلفة المدرسة حوالي 13 مليون شيكل".

ولفت بالقول: "اليوم أيضا تم افتتاح روضة جديدة في حي الحاووز.. وبعد أشهر سيتم افتتاح ست روضات في حي وادي العين.. وقد بدأنا ولله الحمد ببناء مدرسة ثانوية ثالثة هي مدرسة "المل" إلى الشرق من اتحاد مدن حوض البطوف لجودة البيئة.. كما باشرنا ببناء ست روضات بجانب استاد الدوحة من الجهة الغربية لملعب التدريبات الحديث. وخلال الفرصة عملنا في البلدية إلى جانب إدارات المدارس والمعلمين ولجان الأولياء على تجهيز مدارسنا بكل ما يلزم لافتتاح السنة الدراسية بأجواء تربوية وبظروف مريحة لطلابنا، وبدون أية نواقص حقيقية قد تعكّر صفو العملية التربية والتعليمية، وقد وجدنا الخير كل الخير من مديري المدارس ومن أهل بلدنا الذين لم يبخلوا على أبنائنا بالتبرعات السخنية لإتمام أعمال الصيانة والتحديث والتوسعة في معظم مدارس سخنين، فبوركت هذه البلدة المعطاءة وبورك أهلها الكرام.

أهلنا الأحباب، طلابنا الأعزاء؛
بدأنا منذ عام بزيادة الاهتمام بمواضيع العلوم في سخنين، ففتحنا إرسالية لمعهد وايزمان في سخنين، ثم عيّنا مركزتين لمواضيع الروبوتيكا والفضاء والرياضيات، ولكل مواضيع العلوم في جميع جهاز التربية والتعليم في سخنين. وهذا العام أدخلنا تخصصات علمية أكثر إلى مدارسنا، حيث أدخلنا موضوع الميخوترونيكا بواقع خمس وحدات تعليمية إلى مدرسة البيان الثانوية، وموضوع هندسة البرمجة بواقع عشر وحدات تعليمية إلى مدرسة الحكمة الثانوية، وسنعطي لمواضيع العلوم القدر الوافي في مدرسة المل التي ستفتتح العام القادم إن شاء الله.

قبل أيام نشرت وزارة المعارف نتائج نسبة الاستحقاق في البجروت في الدولة. وقد حصلت مدارس سخنين على نسبة عالية ومشرّفة بلغت 73%. صحيح أننا تراجعنا هذا العام بحوالي 7 درجات عن العام الماضي، بعد أن بقينا في ارتفاع مستمر على مدار عدة سنوات متواصلة، لكن هذه النسبة لهذا العام لا تزال مشرّفة وأعلى بـ 14 درجة من معدل نسبة الاستحقاق في البجروت في المدراس العربية (59%)، وأعلى بحوالي 5 درجات من المعدل في كافة مدارس الدولة (65.5%). كما حصلت سخنين على المرتبة الأولى، بين جميع المدارس اليهودية والعربية، في نسبة تذويت وزرع حب التعلم وحب الاستطلاع للمعرفة والتعلم".

وورد في البيان: "باسمكم جميعا نشكر جميع إدارات المدارس وطواقم المعلمين والمعلمات، في المراحل الثانوية والإعدادية والابتدائية، ولجان الأولياء، ورئيس وإدارة البلدية، وقسم المعارف وقسم الهندسة وقسم الحسابات في البلدية، وكل من كان له إسهام في رفع مستوى التربية والتعليم في بلدنا الغالي سخنين، ولا ننسى جهود وزارة التربية والتعليم بكافة طواقمها ومفتشيها، ونخص بالذكر أستاذنا المفتش الدكتور خالد عزايزة، أبا حسين، الذي ينهي الليلة مهامه كمفتش لمدارس سخنين، متمنين النجاح والتوفيق للمفتش الجديد الدكتور توفيق زعرورة، ونحن على ثقة أنه سيكون خير خلف لخير سلف. شكرا لكم جميعا، وجزاكم الله عنا وعن أبنائنا خير الجزاء. وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير لأبنائنا ومدارسنا وبلدنا"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة