شباب وصبايا

حواء.. عليك بالباذنجان لخسارة الوزن الزائد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
غائم جزئي
22

القدس
سماء صافية
24

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
غائم جزئي
22

راس الناقورة
غيوم متناثرة
22

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حواء.. عليك بالباذنجان لخسارة الوزن الزائد

يعتبر خبراء التغذية أنّ تقنيات طرد السوائل الزائدة من الجسم هي من أفضل الحلول للتخلص من مشكلة الوزن الزائد. ومن أفضل الخيارات الطبيعية للوول إلى هذا الهدف، هو الباذنجان كونه يحتوي على ألياف تتضمّن مادة البكتين ذات القدرة الفائقة على حرق ا

الباذنجان يحتوي على ألياف تتضمّن مادة البكتين ذات القدرة الفائقة على حرق الدهون الطبيعية في الجهاز الهضمي،


يعتبر خبراء التغذية أنّ تقنيات طرد السوائل الزائدة من الجسم هي من أفضل الحلول للتخلص من مشكلة الوزن الزائد. ومن أفضل الخيارات الطبيعية للوصول إلى هذا الهدف، هو الباذنجان كونه يحتوي على ألياف تتضمّن مادة البكتين ذات القدرة الفائقة على حرق الدهون الطبيعية في الجهاز الهضمي، كما أنّه غنّي بالحديد الذي يساعد على التركيز وتحسين الحالة المزاجية، بالإضافة الى العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية الضرورية للصحّة العامة.


صورة توضيحية

موقع العرب.كوم يقدّم لك اليوم يا عزيزتي مجموعة نصائح لاستهلاك الباذنجان بطريقة صحية وتساعد على خسارة الوزن. إلى جانب الالتزام بنظام غذائي صحي ومنخفض السعرات الحرارية وممارسة الرياضة ثلاث مرات في الاسبوع وشرب لترين من الماء يوميًا.

- يمكنك تحضير مختلف الأطعمة والطبخات التي تعتمد على الباذنجان من خلال السلق أو الشوي، كالمسقعة والبابا غنوج وسلطة الراهب، وبالطبع يجب الإبتعاد عن الباذنجان المقلي.

- يمكنك تحضير عصير الباذنجان، وهو مفتت للشحوم ويفقدك حتى 5 كيلوغرام، حيث يتم خلط نصف حبة باذنجان، مع برتقالة كبيرة، وعليك لمدة شهر وقبل الافطار مزج نصف حبة باذنجان مع برتقالة وكوب ماء وشرب المزيج على الريق.

 - وصفة أخرى لعصير الباذنجان، يمكنك تحضيرها من خلال تقطيع حبة باذنجان كبيرة إلى مكعبات صغيرة بعد غسلها وتجفيفها جيدًا. وضعيها في قدر متوسطة الحجم وغطيها بالماء حتى يصل الماء إلى نصف الباذنجان. وضعيها على نار عالية واتركيها تغلي لمدة 5 دقائق ثم ارفعيها عن النار واتركيها حتى تبرد. ومن ثم صفي الماء في وعاء، ويفضل وعاء زجاجي. وضعيه في الثلاجة. و اشربي أربعة أكواب من هذا العصير يومياً. يمكنك مزجه مع عصير البرتقال الطبيعي. يجب شرب الكوب الأول قبل الإفطار والأخير قبل النوم.

كلمات دلالية
ديرحنا: وقفة ضد سياسة الإعدامات الميدانية