الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

الأفوكادو.. كنز من الفوائد الصحية التي لم تعرفوها من قبل!

كل العرب
نُشر: 30/08/16 12:19,  حُتلن: 22:46

- غني بمركب بيتا سيتوستيرول وهو فعّال في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. 

- توجد في الأفوكادو مادتي البوليفينول والفلافونويدات وهي لها خصائص مضادة للالتهابات، مما يقلل من خطر الاضطرابات الالتهابية والتنكسية.

- يحتوي على الألياف القابلة للذوبان والتي تبقي ثابتة على مستويات السكر في الدم

تعتبر ثمار الافوكادو من الفواكه، وتنتمي الى فصيلة الغاريات ومن ضمن هذه الفصيلة هو نبات الكافور والقرفة وخليج الغار، والافوكادو ثمرة مكسيكية الاصل. وهي من الثمار الشعبية والتي تستعمل بكثرة في الطبخ والسلطات والحلويات وغيرها. حيث أنها تحوي فوائد صحية كثيرة وعديدة وتفوق فوائد العديد من الفواكه. موقع العرب.كوم يعرّفكم على أبرز هذه الفوائد!


صورة توضيحية

- يحتوي الأفوكادو على ما يزيد عن 25 مغذيًا ضروريًا، بما في ذلك فيتامين A، B، C، E،K، النحاس، الحديد، الفسفور، المغنيسيوم، والبوتاسيوم . إضافة إلى الألياف، والبروتين، والعديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة مثل بيتا سيتوستيرول، الجلوتاثيون واللوتين، والتي قد تحمي من أمراض مختلفة.

- يحتوي الأفوكادو على فيتامين B6 وحمض الفوليك، الذي يساعد على تنظيم مستويات الحمض الاميني. ويرتبط ارتفاع مستوى الحمض الاميني مع زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. يحتوي الأفوكادو أيضا على فيتامين E، الجلوتاثيون، والدهون الأحادية غير المشبعة، التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب.

- يرتبط تناول الأفوكادو مع زيادة امتصاص المواد الغذائية.

- غني بمركب بيتا سيتوستيرول وهو فعّال في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. 

- مصدر كبير للبوتاسيوم الذي يساعد في السيطرة على مستويات ضغط الدم.

- توجد في الأفوكادو مادتي البوليفينول والفلافونويدات وهي لها خصائص مضادة للالتهابات، مما يقلل من خطر الاضطرابات الالتهابية والتنكسية.

- مصدر ممتاز لمادة الوتين الكاروتين، التي تعرف للمساعدة في حماية ضد الضمور البقعي المتعلق بالعمر وإعتام عدسة العين.

- يحتوي على الألياف القابلة للذوبان والتي تبقي ثابتة على مستويات السكر في الدم. ويمكن أيضًا للدهون الأحادية الغير مشبعة في الأفوكادو ان تعمل على عكس اتجاة مقاومة الأنسولين الذي يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. 

- الأفوكادو غنية بحمض الفوليك، وكوب واحد من الأفوكادو يوفر نحو 23٪ من القيمة اليومية الموصى بها من حمض الفوليك. و حامض الفوليك في الأفوكادو ضرورية للمراة الحامل في الوقاية من العيوب الخلقية، مثل عيب الأنبوب العصبي والسنسنة المشقوقة.

- حامض الفوليك في الأفوكادو مجود بنسب عالية لذلك قد يحمي من السكتة الدماغية.

- الأفوكادو قد يمنع نمو وتطور سرطان البروستاتا. كما أنّ حمض الأوليك في الأفوكادو فعّال في الوقاية من سرطان الثدي.

- الجلوتاثيون الموجود في الأفوكادو، وهو مضادات الأكسدة القوية، يساعد على محاربة الجزيئات الحرة في الجسم.

- كونها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، الأفوكادو مفيد في الوقاية من أعراض الشيخوخة. الجلوتاثيون في الأفوكادو قد يعزز الجهاز المناعي، ويؤدي إلى إبطاء عملية الشيخوخة، وهى تشجع على سلامة الجهاز العصبي.

- الأفوكادو هي واحدة من أفضل غسولات الفم الطبيعية وهى حل لرائحة الفم الكريهة. والافوكادو ايضا يطهر الأمعاء والذي هو السبب الحقيقي لجفاف اللسان ورائحة الفم الكريهة.

- زيت الأفوكادو مركب أساسي في العديد من مستحضرات التجميل نظرا لقدرته على تغذية الجلد وجعله لماعا. كما أنه يساعد في علاج الصدفية، وهو مرض جلدي يسبب احمرار وتهيج الجلد.

مقالات متعلقة