الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

بعد نشر نتائج البجروت.. تراشق الاتهامات بين رئيس المجلس السابق والحالي للدالية

سليمان حلبي -
نُشر: 30/08/16 09:59,  حُتلن: 15:42

كرمل نصرالدين رئيس المجلس السابق:

النتائج تقطع الشك باليقين أن السيرورة التربوية الحاليّة في دالية الكرمل فاشلة لا محال ولا يمكن ولا بأي شكل أن تأتي بالنتائج المرجوة

يجب نقل قسم التربية والتعليم فورًا من المجلس المحلي الى بناية مستقلة (أقترح تبديله مع قسم الجباية) ليتسنى لمدير القسم أن يعمل في اجواءٍ أرقى

على المجلس المحلي زيادة ميزانية التربية والتعليم بنسبة 25% إضافية وتخصيص هذه الأموال للمساعدات في السنة القادمة لطلاب البجروت وتحضيرهم بصورة أفضل

على المجلس المحلي إعادة مدرسة قفطان حلبي لتكون مدرسة ثانوية بدل اعدادية فقط وهكذا تقل كمية الطلاب غير الاعتيادية في مدرسة العلوم

مرزوق قدور رئيس المعارض في المجلس المحلي دالية الكرمل:

كل ما أستطيع قوله في الوقت الحالي: علينا طرد شبكة عتيد من دالية الكرمل، هذا أقل ما نستطيع فعله لأجل مستقبل طلابنا

رفيق حلبي رئيس المجلس المحلي:

ما أن ظهرت النتائج حتى إنقض المعارض دائماً مرزوق قدور مطالباً كعادته دون أن يفحص المعطيات بطرد شبكة عتيد من الدالية متهمًا إياها بالفشل!!! ليه يا مرزوق !!!؟؟


من أتى بهذه الرفورما التي دمرت البلد سنين طويلة؟ من المسؤول عن هذه النتائج؟ أنا أم أنت ومديرة التعليم السابقة؟! قولوا الحقيقة ولو مرة واحدة! إعترفوا بفشلكم أم أنكم مشغولون في السيرورة


تطالبون بإخراج التعليم من المجلس!! حلو كثير!! من منعك أربع سنوات إخراج المعارف من المجلس ؟؟ من الذي نقل مكاتب التعليم من دار سليم خليفة إلى عمارة المجلس لكي يشرف عليها؟

نحن في الطريق الصحيح وسيرتفع البجروت هذا العام بنسبة ملحوظة والنتائج سوف تظهر العام القادم. أعدكم أننا سنصلح كل أخطائكم في التعليم ولقد جهزنا كل الوسائل لهذا الهدف

أثارت نتائج البجروت المتدنية في دالية الكرمل والتي كانت قد كشفت عنها وزارة التربية والتعليم يوم أمس الاثنين، ردود فعل صعبة وقاسية من المعارضين لأسلوب عمل المجلس المحلي في جهاز التربية والتعليم ومن قِبل بعض الشخصيات السياسية، وكان قد رد رفيق حلبي رئيس المجلس المحلي في دالية الركمل على كتابات المعارضين بصورة قاسية.


رفيق حلبي

جدير بالذكر أنّه لأول مرة تكشف وزارة التربية والتعليم عن الصورة التربويّة للمدارس الثانوية في 260 سلطة محلية في البلاد. كما ونشرت الوزارة أيضًا قائمة نسبة النجاح في البجروت في مختلف السلطات المحلية، العربية واليهودية، للسنة الدراسة الماضية 2015/2016، حيث تصدرت بلدة بيت جن القائمة بنسبة 99%، في حين حلّت بلدة كوكب ابو الهيجاء في المركز الثاني بـ98%.

وقال كرمل نصرالدين رئيس المجلس السابق: "في أعقاب النتائج الأخيرة لعلامات البجروت في دالية الكرمل ومن منظار الإصلاح ومحبة دالية الكرمل وليس السياسة، أقول:
1. النتائج المتدنية الحاليّة هي نتائج السنة الدراسية الأولى بعد إبطال (הרפורמה) أي في العام الدراسي (2014-2015).
2. النتائج تقطع الشك باليقين أن السيرورة التربوية الحاليّة في دالية الكرمل، فاشلة لا محال ولا يمكن ولا بأي شكل أن تأتي بالنتائج المرجوة.
3. على رئيس المجلس رفيق حلبي وهيئته الإدارية إتخاذ الخطوات الآتية حالاً وسريعاً: تعيين مدير/مديرة من الخامات التربوية الرائعة الموجودة في دالية الكرمل لقسم التربية والتعليم بوظيفة كاملة مع اعطائه/ها الاستقلالية التامة في اتخاذ القرارات المنهجية والمهنية دون تدخل بتاتاً من قبل الهيئة السياسية في القرارات. ويجب نقل قسم التربية والتعليم فورًا من المجلس المحلي الى بناية مستقلة، (أقترح تبديله مع قسم الجباية) ليتسنى لمدير القسم أن يعمل في اجواءٍ أرقى. كما وعلى المجلس المحلي زيادة ميزانية التربية والتعليم بنسبة 25% إضافية وتخصيص هذه الأموال للمساعدات في السنة القادمة لطلاب البجروت وتحضيرهم بصورة أفضل. وعلى المجلس المحلي إعادة مدرسة قفطان حلبي لتكون مدرسة ثانوية بدل اعدادية فقط، وهكذا تقل كمية الطلاب غير الاعتيادية في مدرسة العلوم. ويجب اعادة تعزيز مكانة المدرسة التكنولوجية. هذا قسم من برنامج عمل شامل بجب العمل عليه إبتداءً من هذه الساعة-لا وقت عندنا".


كرمل نصر الدين 

وصرّح مرزوق قدور رئيس المعارض في المجلس المحلي دالية الكرمل أنه "كل ما أستطيع قوله في الوقت الحالي: علينا طرد شبكة عتيد من دالية الكرمل، هذا أقل ما نستطيع فعله لأجل مستقبل طلابنا".

تعقيب رفيق حلبي
وأما رفيق حلبي رئيس المجلس المحلي، فقال: "أسأل نفسي أحيانًا لأي مستوى من التضليل والنفاق الإجتماعي يمكن أن يصل بعض السياسيين. وصلت نتائج البجروت لسنة َ2014/15 أي عام واحد بعد دخولي المجلس دون أن يكون لي أي تأثير عليها وهي تمثل سياسة التعليم الفاشلة لشبكة أورط وللمجلس السابق مع مديرة التعليم ورئيس المجلس السابق. ما أن ظهرت النتائج حتى إنقض المعارض دائماً مرزوق قدور مطالباً كعادته دون أن يفحص المعطيات بطرد شبكة عتيد من الدالية متهمًا إياها بالفشل!!! ليه يا مرزوق!!!؟؟ هذه نتائج أورط التي حاربت في المحاكم فاشلاً ابقاءها. إقرأ وافهم المقروء ولكن كما يبدو أنك لا تهتم بالحقائق وكل ما يعنيك كالعادة رش الرماد في الأعين. هذه نتائجكم يا جدعان!!!".

وأضاف حلبي قائلا: "ثم إنبرى رئيس المجلس السابق كرمل نصر الدين ليقدم لنا المشورة كيف يجب أن نتقدم في "السيرورة التعليمية" – الله أكبر!!! أولاً، شكرًا على المستجدات اللغوية يا صديقي (السيرورة التعليمية) ولكن قل لي بربك ألا يوجد عندكم ذرة من الخجل!؟ من أتى بهذه الرفورما التي دمرت البلدة لسنين طويلة؟ من المسؤول عن هذه النتائج؟ أنا أم أنت ومديرة التعليم السابقة؟! قولوا الحقيقة ولو مرة واحدة! إعترفوا بفشلكم أم أنكم مشغولون في السيرورة. فقاعات أحاديثكم إنفجرت من زمان!".

وتابع حلبي قائلا: "تطالبون بإخراج التعليم من المجلس! حلو كثير! من منعك أربع سنوات إخراج المعارف من المجلس؟ من الذي نقل مكاتب التعليم من دار سليم خليفة إلى عمارة المجلس لكي يشرف عليها؟ من عين مديرًا ثلاثة أشهر قبل الإنتخابات؟ من طرد مدير معارف ناجح وعين دون شروط مديرة أتت معك بهذه النتائج؟ هل تريد قائمة بأسماء التعيينات السياسية وذر الميزانيات وتوزيع الساعات في فترة أورط وبقيادتكما؟ هذه أورط مرزوق قدور!! حاسبوني العام القادم!! نتائج السنة هذه تابعة لسياستكم في التعليم. نحن في الطريق الصحيح وسيرتفع البجروت هذا العام بنسبة ملحوظة والنتائج سوف تظهر العام القادم. أعدكم أننا سنصلح كل أخطائكم في التعليم ولقد جهزنا كل الوسائل لهذا الهدف. وأنت يا مرزوق ألم يحن الوقت لتفهم ما تقرأ!!" وفقا لأقواله.


مرزوق قدور

مقالات متعلقة