الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

مشروع إعارة الكتب المدرسيّة في اعداديّة ابن خلدون الناصرة

كل العرب
نُشر: 27/08/16 17:30,  حُتلن: 19:22

مدير المدرسة الاستاذ عمر دراوشة:

من خلال عمليّة جمع، وتوزيع الكتب يطوّر الطالب ويذوّت مثلا وقيمًا اجتماعية عليا تعود بالنفع عليه وعلى مجتمعه

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة ابن خلدون في الناصرة جاء فيه ما يلي: "بشرى سارة ولأول مرة في الناصرة - تشارك مدرسة ابن خلدون الاعدادية في الناصرة هذا العام 2016/2017، بمشروع" إعارة الكتب المدرسية" والذي أقرّته وزارة المعارف؛ حيث تُتاح لكل طالب الفرصة أن يستعير كتبه المدرسيّة من المدرسة ويُعيدها مع نهاية العام الدراسي. ويشارك الطالب بتكلفة جزئيّة حوالي ( ثلث مبلغ الكتب ) . وفي نهاية العام الدراسي يُعيد الطالب الكتب التي استعارها بحالة صالحة لاستخدام جديد، ويستبدلها بكتب ملائمة للصف الذي ترفع اليه. وإن لم يرجع الطالب الكتب المستعارة يتمّ تجميد اشتراكه في المشروع".


من المدرسة

وأضاف البيان: "في حالة أحضر الطالب كتب مستعملة من السنة الماضية بامكانه استلام كتب بديلة مستعملة دون الحاجة لدفع اي مبلغ (بشرط توفر الكتب المستعملة التي يريدها) يبدأ توزيع واعارة الكتب من صباح يوم السبت 28.8.2016 وحتى بداية العام الدراسي (ما عدا يوم الاحد) - من الساعة (9:30 وحتى الساعة 13:00)".

واختتم البيان: "وقد أكد مدير المدرسة الاستاذ عمر دراوشة أنّ الهدف من المشروع هو تخفيف عبء التكاليف المدرسيّة على الأهالي، وتنمية روح التعاون والتعاطف والشعور بالمسؤولية لدى الطالب، وتعزيز التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع الواحد. من خلال عمليّة جمع، وتوزيع الكتب يطوّر الطالب ويذوّت مثلا وقيمًا اجتماعية عليا تعود بالنفع عليه وعلى مجتمعه" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة