الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

رقم قياسي حكومي: خلال 6 اشهر وزارة البناء والاسكان تنفذ قرار الحكومة 922 للوسط العربي

كل العرب
نُشر: 25/08/16 16:03,  حُتلن: 21:16

وزير البناء والاسكان يوآف غلانت:

نعمل سوية مع الرؤساء والقادة في البلدات العربية وبتعاون كبير جدًا

ازدهار الوسط العربي هو مصلحة المجتمع المحلي كله

تنضم هذه الخطوة الى سلسلة من الحلول السكنية التي تقوم وزارة البناء والاسكان ببلورتها من اجل كل السكان والاوساط في البلاد

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن وزارة الإسكان، جاء فيه: "تقوم الوزارة بإطلاق مشروع بناء عشرات المباني العمومية، التخطيط للبناء المتعدد الطوابق ومصادقة على بناء آلاف الوحدات السكنية. هذا وتم التوقيع على إتفاقيات تطوير هي الأولى من نوعها في اليومين الأخيرين وهذا بين وزارة البناء والإسكان وبين السلطات المحلية: يافة الناصرة، سخنين، الطيرة والناصرة، للتخطيط وتسويق مئات الوحدات السكنية، ومناطق تجارية وتشغيل. في الأسابيع القريبة سيتم إتمام توقيع الإتفاقيات مع 15 بلدة كبيرة، وفيما بعد سيتم توقيع إتفاقيات مع أكثر من 50 سلطة إضافية".

وأضاف البيان: "وزير البناء والاسكان، يوآف غلانت: "اننا نعمل سوية مع الرؤساء والقادة في البلدات العربية وبتعاون كبير جدًا. ازدهار الوسط العربي هو مصلحة المجتمع المحلي كله. تنضم هذه الخطوة الى سلسلة من الحلول السكنية التي تقوم وزارة البناء والاسكان ببلورتها من اجل كل السكان والاوساط في البلاد. ستخفف هذه الخطوة من ضائقة الاسكان في الوسط العربي وبلداته. في العشرين سنة القادمة سيتوجب على الدولة ايجاد مليون شقة، 200 الف شقة من بينها هي من اجل الوسط العربي، ولذا فإننا نقوم ببلورة حلول للأمد البعيد، والتي ستتيح ظروف الاسكان بشكل كبير، بواسطة زيادة عدد الوحدات السكنية، تخطيط البناء المتعدد الطوابق وتطوير مؤسسات عامة جديدة، حسب متطلبات البلدة." كجزء من الاتفاق ، قامت وزارة البناء والاسكان ببلورة خطة عمل لعدة سنوات والتي ستتضمن احتياجات وميزانيات لتطوير وبناء مؤسسات عمومية في الوسط العربي حسب حجم واحتياجات البلدة. تشكل هذه الاتفاقيات اول تطبيق لقرار الحكومة 922، وبضمنه تخصص وزارة البناء والاسكان 1.4 مليار شاقل لمنح حلول سكنية من اجل الوسط العربي. يدور الحديث عن حجر اساس هام جدًا لتحديد ميزانيات البلدات في الوسط العربي، حسب قرار الحكومة. ستضمن هذه الاتفاقيات تنفيذ مرحلة أ في قرار الحكومة، وايضاً من بين امور عديدة: زيادة الميزانيات للمباني العمومية للبناء القديم والجديد، المصادقة على التخطيط أكثر من 30000 وحدة سكنية على ارض خاصة واراضي الدولة في يافة الناصرة، سخنين الناصرة والطيرة، ميزانية برامج مفصلة على اراضي خاصة واراضي الدولة، وضع ميزانيات لبرامج لمتطلبات التسجيل والترتيب، استعمال مجمع شركات ادارة وتنفيذ من اجل النهوض بالتخطيط وتكريسها لمساعدة السلطات، تمويل تخطيط مفصل للخرائط للبناء المتعدد الطوابق".

وجاء ايضا في البيان: "اضافة الى هذا قامت وزارة البناء والاسطان ببلورة خطة عمل لسنوات عديدة والتي ستتضمن احتياجات وميزانيات لتطوير وبناء مؤسسات عامة في الوسط العربي: تم بذل جهود وبحث عميق ومحادثات مع رؤساء السلطات والتي ادت الى بلورة خطة عمل شاملة وسيتم حسبها تخصيص ميزانيات لمباني عمومية لكل بلدة للبناء الجديد وايضًا ميزانيات للبنايات القديمة حسب حجمها وبالتوزيع الثابت لثلاثة متطلبات، كما اتضح من السلطات: مساحات رياضة مظللة، مباني متعددة الاستعمالات وميزانيات لترميم وتوسيع مباني عمومية قائمة. خطة العمل هذه تحدد توزيع الميزانيات للمؤسسات العامة في كل من الاتفاقيات التالية التي سيتم توقيعها مع كافة البلدات المشمولة في قرار الحكومة، والتي تصل الى حوالي 710 مليار شاقل لمباني عمومية والتي تخدم البناء الجديد والقديم في البلدة. ضمن قرار الحكومة رقم 922 من شهر كانون الثاني 2016، تم تعيين طاقم توجيه برئاسة مدير عام وزارة البناء والاسكان، السيد اشل ارموني، قسم الاقليات في الوزارة، والذي اقيم في السنة الاخيرة، قسم كبير لتحديد الميزانيات والمراقبة في الوزارة وبمشاركة ممثلين عن الحكومة من بينهم السيد ايمن سيف، مدير سلطة التطوير الاقتصادي في قطاع الاقليات، وزارة المالية، وزارة المساواة الاجتماعية، دائرة التخطيط، سلطة اراضي اسرائيل وغيرها".

واختتم البيان: "يعمل طاقم التوجيه بالتعاون مع السلطات المحلية، لبلورة تطوير شامل لـ 15 بلدة كبيرة والمشمولة في قرار الحكومة، في مجال تشجيع التخطيط والتسويق لآلاف الوحدات السكنية المتعددة الطوابق والملاصقة للأرض على اراضي الدولة، وايضًا التخلص من العقبات لآلاف الوحدات السكنية الاخرى على اراضي خاصة في هذه البلدات. هذه الاتفاقيات هي الاولى من بين الاتفاقيات الـ 15 التي سيتم توقيعها خلال الاسابيع القريبة.اضافة الى هذا وبضمن هذه الاتفاقيات، ستقوم وزارة البناء والاسكان بزيادة تمويل نفقات التطوير في هذه البلدات، وسيكون هذا خاضعًا لزيادة كثافة البناء حسب قرار الحكومة. ومن المتوقع في الاسابيع القريبة ان توقع 11 سلطة محلية اضافية على اتفاقيات من هذا القبيل وكذلك من المتوقع ان تقوم عشرات كثيرة من البلدات في قطاع الاقليات بالتوقيع على اتفاقيات تطوير شاملة وهذا كجزء من خطوة تنفيذ قرار الحكومة 922، برئاسة وزير البناء والاسكان، مدير عام الوزارة، قسم كبير للميزانيات والمراقبة وقسم الأقليات في الوزارة" بحسب البيان..

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239532.89
BTC
0.52
CNY