الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:02

كل الحق: منحة دراسية للعائلات ذات المُعيل الواحد

كل العرب
نُشر: 24/08/16 14:19,  حُتلن: 19:34

بيان مجادلة، مديرة كل الحق:

يجب التنويه الى ان المطلقين/المطلقات، الأرامل، الأشخاص بدون زوج/ة ومُتلقي مخصصات ضمان الدخل يحصلون على المنحة بشكل فوري

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مؤسسة كل الحق، جاء فيه: "بمناسبة اقتراب السنة الدراسية 2016-2017، تحصل العائلات ذات مُعيل واحد(احاديّة الوالديّة) على منحة دراسيّة للأبناء في الأجيال 6-18، بقيمة 1003 شيكل جديد، وذلك خلال شهر آب.
تمنح مؤسسة التأمين الوطني حتى 15 من شهر اب في كل سنة، منحة دراسيّة للطلاب في الأجيال 6-18، للعائلات ذات معيل واحد (احادية الوالدية)، وذلك حسب شروط الاستحقاق كما يظهر في موقع كل الحق".

وأضاف البيان: "تُشير بيان مجادلة، مديرة كل الحق بالعربية "يجب التنويه الى ان المطلقين/المطلقات، الأرامل، الأشخاص بدون زوج/ة ومُتلقي مخصصات ضمان الدخل يحصلون على المنحة بشكل فوري، ولكن هناك فئات يجب عليها تقديم طلب للحصول على المنحة، مثل: من يعيش بشكل منفصل عن الزوج/ة، النساء اللواتي يمكثن في ملجأ للنساء المُعنّفات، وامرأة بدون زوج (اختفت أثاره أو يتواجد خارج البلاد ولا يدفع النفقة في هذه الفترة )".

لفحص شروط الاستحقاق، بأمكانكم مراجعة صفحة المنحة الدراسية في موقع كل الحق.

واختتم البيان: "كل الحق- هو بنك شامل يختص بإتاحة حقوق مواطني اسرائيل ويوفر معلومات عن طرق تحصيلها. كل الحق هو مشروع غير تجاري-ربحي، وهو ثمرة تعاون بين عشرات المنظمات ومختصين في مجالات الحقوق من هيئات حكومية، منظمات اجتماعية ومن الحقل الاكاديمي"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة