الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

نقل مجموعة من الحيوانات من قطاع غزة إلى إسرائيل عبر معبر إيرز

كل العرب
نُشر: 24/08/16 11:06,  حُتلن: 11:59

في العامين المنصرمين تم نقل أكثر من 5 أسود من قطاع غزة إلى يهودا والسامرة والخارج

أوري مدار:

نتيجة عدم قدرة إدارة حديقة خان يونس على الاعتناء بهذه المجموعة من الحيوانات تم تقديم طلب بمساعدتها وتنسيق نقلها الى حدائق في اسرائيل والخارج

عممت وحدة التنسيق والارتباط التابعة لوزارة الأمن بيانا جاء فيه: "في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، تم نقل أكثر من 15 حيوانًا من حديقة الحيوانات في خان يونس - غزة إلى حدائق في إسرائيل وغيرها من الدول، بهدف توفير العناية اللازمة لها وظروف حياتية أفضل. وانتهت، قبل ساعات، عملية نقل مجموعة من الحيوانات من قطاع غزة، عبر معبر إيرز، إلى إسرائيل نظرًا لحاجتها إلى رعاية لازمة. ويشار إلى أن نقل هذه الحيوانات تم بنجاح بعد تنسيق طويل وتعاون وطيد بين وزارة الزراعة في غزة، مديرية التنسيق والارتباط في القطاع التابعة لوحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق، وسلطة المعابر التابعة لوزارة الأمن، وبمبادرة من المنظمة العالمية Four Paws. وهي منظمة تعنى برعاية ومساعدة الحيوان في أنحاء مختلفة من العالم".


صورة من مكان الحدث- تصوير: الناطق باسم وحدة التنسيق والارتباط

وتابع البيان: "المجموعة شملت: نمور، 5 قردة من نوع الچانون، نعامتان، غزالان، نسران، سلحفاتان، نيص وأوزة، بحيث تم نقلها الى حدائق في جنوب إفريقيا، الأردن، وإسرائيل تحديدًا إلى حديقتين في بن شيمن ورامات چان. هذه المجموعة كانت الأخيرة في حديقة خان يونس (جنوب القطاع)، ونقلها يعني إغلاق الحديقة بشكل نهائي بسبب صعوبات واجهتها إدارة الحديقة في توفير العناية اللازمة لها. وقد صرح أوري مدار منسق الشؤون الزراعية في مديرية الارتباط والتنسيق في غزة بالقول: "نتيجة عدم قدرة إدارة حديقة خان يونس على الاعتناء بهذه المجموعة من الحيوانات تم تقديم طلب بمساعدتها وتنسيق نقلها الى حدائق في اسرائيل والخارج. وذلك بعد أن قمنا خلال العامين المنصرمين بنقل أكثر من 5 اسود، اشبال، خيول وحيوانات اخرى. إنقاذ هذه الحيوانات يعني إنقاذ روح، الأمر الذي يفرحنا ويعطينا حماسة في مواصلة مهماتنا كل مرة من جديد".

وأضاف شلومو تسڤان مدير معبر ايرز في سلطة المعابر التابعة لوزارة الامن: "في السنوات الأخيرة نقلنا عشرات الحيوانات من الحدائق في غزة الى حدائق مختلفة في إسرائيل والخارج من اجل تأمين عناية أفضل لها، نحن ننظر الى عملية النقل هذه بأهمية بالغة، ونقوم بذلك لتأمين العناية اللازمة لها. هذه الحيوانات، التي نقلت صباح اليوم، كانت المجموعة الأخيرة المتواجدة في حديقة خان يونس، وانتهاء هذه العملية تكون بوصولها إلى مكانها الجديد وحصولها على العناية المطلوبة".

ولفت البيان: "ننوه أنه قبل بداية عملية النقل تم تجهيز الأقفاص الخاصة بمعدات وأدوية من أجل توفير العناية الطبية للحيوانات المحتاجة، وذلك بتنسيق ممثلي وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق، مديرية المعابر في وزارة الدفاع، وممثلين دوليين وفلسطينيين. والجدير ذكره، أنه في العامين المنصرمين، تم نقل أكثر من 5 أسود من قطاع غزة إلى يهودا والسامرة والخارج" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
263275.12
BTC
0.51
CNY