الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 06:01

مجلس كوكب أبو الهيجاء يبدأ بتنفيذ الدوار المركزي عند مدخل البلدة

عبد حسين -
نُشر: 23/08/16 20:58,  حُتلن: 23:53

زاهر صالح رئيس مجلس كوكب أبو الهيجاء:

أبارك لأهل بلدي هذا الإنجاز الذي طالما انتظرناه وسعينا جميعا للحصول عليه وتحقيقه

أوجه شكري الخاص لكل من ساهم في تحقيق هذا المشروع من موظفين بالمجلس ومخططين وإدارة المجلس السابقة ممثلة بنواف حجوج

من شأن هذا الدوار أن يساهم بحل جذري لكافة المشاكل الموجودة بالمفرق من أزمة سير بساعات الصباح وساعة عودة العمال وتسهيلها على الجميع وخاصة لأهالي قريتنا الخارجين والوافدين ومنع حوادث الطرق التي آلمتنا جميعا

نجح مجلس كوكب أبو الهيجاء المحلي بعد جهود حثيثة وعمل متواصل أمام وزارة المواصلات والمكاتب المختصة في السنة الأخيرة، في الحصول على الموافقة النهائية لتنفيذ مخطط دوار مدخل البلدة الرئيسي وتعبيده وفق خطة أعدت سلفا.


زاهر صالح 

يأتي العمل بهذا الدوار بعد سنوات طوال من المعاناة الكبيرة وأزمة السير الخانقة وحوادث الطريق المؤلمة عند مفرق كوكب وبالقرب منه في ظل غياب مخطط يسهل حركة المرور وينظمها بكافة الاتجاهات بحيث يشهد الشارع الرئيسي يوميا حركة سير قوية خاصة خلال ساعات الصباح وساعات العصر مع عودة العمال، بحيث يعتبر هذا الشارع (784) محورا مركزيا وحيويا في المنطقة.

ومن الجدير ذكره أن تنفيذ العمل بالدوار سينطلق بعد عيد الأضحى المبارك وذلك بعد توقيع اتفاقية العمل النهائية بين وزارة المواصلات والمقاول المنفذ للمشروع، وإنعقاد جلسة خاصة في مجلس كوكب أبو الهيجاء بحضور رئيس المجلس المحلي زاهر صالح ومهندس المجلس المهندس علي أبو صالح وممثلين عن وزارة المواصلات والمقاول. وسيشمل حفريات وتجديد للبنى التحتية وتغيير بحركة مرور السير بما يتلاءم مع المراحل المختلفة للعمل.

هذا، وفي حديث مع زاهر صالح رئيس مجلس كوكب أبو الهيجاء، قال: "أبارك لأهل بلدي هذا الإنجاز الذي طالما انتظرناه وسعينا جميعا للحصول عليه وتحقيقه، وأجه شكري الخاص لكل من ساهم في تحقيق هذا المشروع من موظفين بالمجلس ومخططين وإدارة المجلس السابقة ممثلة بنواف حجوج".

وأضاف: "من شأن هذا الدوار أن يساهم بحل جذري لكافة المشاكل الموجودة بالمفرق من أزمة سير بساعات الصباح وساعة عودة العمال وتسهيلها على الجميع وخاصة لأهالي قريتنا الخارجين والوافدين، ومنع حوادث الطرق التي آلمتنا جميعا".

واختتم حديثه بتوجيه رسالة لكافة أهالي كوكب والمنطقة باسم المجلس المحلي حاثا إياهم بالمساهمة البناءة لإتمام هذا المشروع الحيوي من خلال صبرهم على التغييرات المؤقتة بحركة المرور والإعاقات المتوقعة بالسير وذلك في سبيل إنجاز العمل بالدوار وفق المخطط المهنية المعدة لذلك.

وفي هذا السياق يتقدم المجلس المحلي كذلك لعضو الكنيست مسعود غنايم على مساهمته في حل هذه القضية.

مقالات متعلقة