الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

آدم: هل تعاني من مشاكل عند حلاقة الذقن؟ اليك الحل

كل العرب
نُشر: 23/08/16 19:55,  حُتلن: 07:28

تعتبر الحلاقة بالماكينة الكهربائية أنسب الطرق للحلاقة لمن يعانون من مشكلة ظهور حب الشباب أو البثور في الوجه

إن كنت تعاني عزيزي الشاب من ظهور البثور في وجهك وتعاني من مشاكل عند حلاقة الذقن، تابع معنا هذا المقال عبر موقع العرب.كوم ..


صورة توضيحية 

إن كنت يا عزيزي مصابا بحب الشباب في منطقة الذقن، فلا شك أن أمر الحلاقة هو مهمة صعبة بالنسبة إليك، لان حبوب الشباب تتجرح وتدمى، مما يزيدها بروزا، وللحد من هذا المشكل، عليك عزيزي أن لا تبالغ في تنعيم الذقن، إلى جانب تجنب الحلاقة بالموس أو عند صالونات الحلاقة، أما إن كنت من مستخدمي الشفرة في الحلاقة، فاختر النوع المناسب الذي يمكنك من اختيار أو تعديل سماكة الحلاقة.

تعتبر الحلاقة بالماكينة الكهربائية، أنسب الطرق للحلاقة لمن يعانون من المشكل السالف الذكر، لان الماكينة تحلق الذقن بشكل سطحي ولا تلامس الجلد، لذا فهي لا تخدش الحبوب.

يستحسن المناوبة بين الطرق السابقة في الحلاقة، وإن لم تنجح كل هذه الطرق، فأنصحك عزيزي آدم بترك ذقنك تكبر إلى أن تتخلص نهائيا من حب الشباب، ولا تنسى أن اللحية الطويلة أصبحت هي آخر صيحات الموضة بالنسبة للرجال، وأكبر دليل على ذلك هو كون أشهر نجوم هوليود أصبحوا يتركون لحيتهم دون حلق.

نصيحة لأصحاب الجلد الذهني
بالنسبة لهذا النوع، فيفضل أن يستعملوا الرشاش الرغوي قبل الحلاقة، لان هذا الأخير يحتوي على مواد صابونية تزيل الدهون والزيوت المتراكمة على البشرة أكثر من الأنواع الأخرى للصابون.

مقالات متعلقة