الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 08:02

إقامة خمس طواقم ولجان عمل لقضايا التعليم في طوبا الزنغرية

كل العرب
نُشر: 23/08/16 16:03,  حُتلن: 17:35

 أعطت مديرة لواء الشمال تعليماتها وتوجيهاتها لإقامة خمس طواقم ولجان عمل لقضايا التعليم في طوبا- الزنغرية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المجلس المحلي في طوبا الزنغرية، جاء فيه:"استمرارا للجلسة التي عقدت مع مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف د. اورنا سمحون من يوم 2016/07/25 وطاقم المجلس المحلي، وكذلك جمعية توماشين وممثلين عن شرطة روشبينا والمراقبين من وزارة المعارف، حيث كان الموضوع الاكثر اهمية معالجة قضايا التعليم العام في طوبا الزنغرية. والتي أعطت مديرة لواء الشمال تعليماتها وتوجيهاتها لإقامة خمس طواقم ولجان عمل لقضايا التعليم في طوبا- الزنغرية، وقد تمّ بالفعل هذا الامر".


صور من جلسات العمل

واضاف البيان:"وجاء أمر إقامة وتقسيم اللجان على النحو التالي:
- اللجنة الاولى تعمل لمعالجة قضايا العنف في القرية بالتعاون مع شرطة اسرائيل وكذلك برنامج قرية بلا عنف واعطاء التعليمات والارشادات لطلاب المدارس.

- الطاقم الثاني يعمل للنهوض بالتحصيلات العلمية والاقليم المدرسي ومنع التسرب من المدارس، وهذه اللجنة تحضر برنامج عمل لتحسين ما ذكر اعلاه.

- الطاقم الثالث يعمل مع الاولاد وابناء الشبيبة في خطر ويحضر كذلك برنامج عمل لإعطاء هؤلاء الاولاد برامج وفعاليات منهجية لذلك.

- الطاقم الرابع يعمل على تحسين جودة الإدارة في المدارس وجودة المعلمين ومؤهلاتهم وهذا الطاقم يجهز خطة عمل لهذه الامور .

- الطاقم الخامس هذا الطاقم يأخذ على عاتقه موضوع التربية اللامنهجية وتحصيل الميزانيات والبرامج وفعاليات وخاصة الاعتناء بالأولاد وابناء الشبيبة في خطر"، وفقًا للبيان.

وزاد البيان:"يشار إلى أنّ الطاقم الخامس قد عقد جلسته الاولى في بداية هذا الاسبوع في المجلس المحلي بحضور ممثلين من وزارة المعارف وطاقم المجلس المحلي والمركز الجماهيري ورئيس مجلس الطلاب الطالب راشد هيب وطاقم من المدرسة الشاملة"، إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة