الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 16:02

البعينة النجيدات: لجنة أولياء أمور طلاب النجاح يعلنون الاضراب

عبد حسين -
نُشر: 22/08/16 19:48,  حُتلن: 21:27

شافع نجيدات:

قرار اللجنة مؤسف ومتسرّع خاصّة أنّ المجلس يسعى لنشر مناقصة لتنفيذ المشروع

بيان لجنة أولياء أمور الطلاب:

الوضع لا يحتمل أن تكون مدرسة بحجم مدرسة النجاح دون مساحة مغطاة تقام فيها نشاطات المدرسة بأدنى الظروف الصحية لأبنائنا وللأهالي

أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة النجاح الابتدائية في البعينة نجيدات، الاضراب العام مع افتتاح السنة الدراسية، المقرر يوم 1.9.2016، احتجاجا على بعض النواقص التي طالبت بها ادارة المجلس المحلي مثل تظليل ساحة المدرسة وأمور أخرى. وكان اجتماع للجنة مع رئيس المجلس المحلي صالح سليمان، خلال العطلة الصيفية، وجّه فيه رئيس المجلس للاقسام المعنية تنفيذ المشروع واكمال المطلوب.


شاكر جعباط رئيس لجنة امور الطلاب- البعينة

وجاء في بيان لجنة أولياء أمور الطلاب: "تتميّز مدرسة النجاح بنشاطاتها الجمّة كخلية نحل لا تمل ولا تكل، وكثيرة هي النشاطات والفعاليات التي تُجرى فيها، ولكن هناك ما يعيق هذه الفعاليات وهو حرارة الشمس الملتهبة صيفًا وبرودة الجو والأمطار شتاء، وقد توجهت لجان الآباء على مدار 15 عامًا وما يزيد، راجية تغطية ملعب المدرسة كي تتم فيه جميع النشاطات، وقد تلقينا الوعد تلو الوعد، والأمل بعد الأمل، لكن دائما يخيب أملنا، ويخلّ بالوعود مرة بعد اخرى".
وأضاف البيان: "وفي السنة الاخيرة خاصة، وعدَنا المجلس بمن فيه من "مسؤولين كبار" أنّ الأموال جاهزة ومتوفرة بما يغطي تكاليف تغطية الساحة ويزيد، وأخذنا اقتراحات وأجرينا مناقصات للتنفيذ وقبل البدء كنا نعود إلى نقطة الصفر ونغرق من جديد بمطالبات دون جدوى وكلجنة آباء المدرسة خُوِّلنا من أهالي طلاب مدرسة النجاح القيام بواجبنا تجاه المدرسة والطلاب، نرى أنّ الوضع لا يحتمل أن تكون مدرسة بحجم مدرسة النجاح دون مساحة مغطاة تقام فيها نشاطات المدرسة بأدنى الظروف الصحية لأبنائنا وللأهالي. نرى لزامًا علينا إعلان الاضراب المفتوح ومن اليوم الأول 01.09.2016 حتّى يُنَفَّذ هذا المطلب الحيوي والضروري. نرجو من جميع أهالي طلاب مدرسة النجاح الالتزام بهذا الإضراب لما فيه مصلحتكم وابناءكم. وشكرا رئيس وأعضاء لجنة اولياء الأمور في مدرسة النجاح".

تعقيب المجلس المحلي على قرار الإضراب
وعقّب مدير قسم المعارف في المجلس المحلي شافع نجيدات، على قرار اللجنة، قائلا: "إنّه لقرار مؤسف جدًّا بل متسرّع من قبل اللجنة، خاصّة وقد تمّ الاتفاق بيننا على تنفيذ المشروع وفقا لمعايير محددة". وأضاف نجيدات: "مثل هذا المشروع لا يمكن تنفيذه بتسرّع وإنّما بتروي ووفقًا للقانون والأهم سلامة وأمن الطلاب وليس سرعة التنفيذ، ومن الغريب التسرع في إعلان الاضراب رغم اجتماعي اليوم برئيس اللجنة السيد شاكر جعباط، واطلاعه على أنّ المناقصة أعدت من قبل مهندس المجلس ويجب المصادقة عليها من قبل المستشار القضائي، فنحن مؤسسة تعمل وفقا للقانون. في النهاية أوجّه للجنة اولياء الامور طلبنا بعدم التسرع والعدول عن اعلان الاضراب".

مقالات متعلقة