الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

طلاب عرب يفوزون ببطولة العالم في الروبوتيكا في كوريا الجنوبية

من : منى
نُشر: 21/08/16 20:42,  حُتلن: 08:59

تشكلت المجموعة من 25 طالبا تتراوح اجيالهم من الصف البستان حتى الصف التاسع من شتى بلدات الوسط العربي منها: الطيبة، الطيرة، جلجولية، ام الفحم، الطيرة، كفرقاسم، قلنسوة، اللد والرملة

سطّر طلاب معهد البيروني للعلوم واللغات انجازا تاريخيا بحصولهم على المرتبة الاولى في بطولة الروبوتيكا العالمية للشباب والتي اقيمت قبل اسبوع في كوريا الجنوبية. تشكلت المجموعة من 25 طالبا تتراوح اجيالهم من الصف البستان حتى الصف التاسع من شتى بلدات الوسط العربي منها: الطيبة، الطيرة، جلجولية، ام الفحم، الطيرة، كفرقاسم، قلنسوة، اللد والرملة.


صور من المسابقة

هذا، وقد تنافس طلاب المعهد مع طلاب من دول عدة كالصين، كوريا الجنوبية، روسيا، استراليا، ماليزيا، الفيتنام وغيرها من الدول المشاركة.بانجازهم هذا يضع طلاب المعهد الوسط العربي على قمة الخارطة العالمية التكنولوجية للمرة الثانية على التوالي بعد حصولهم على مرتبة شبيهة العام المنصرم.

وفي حديث مع الاستاذ وسام ياسين مدير المعهد وحكم الروبوتيكا الدولي:"هذه ايام تاريخية، انجاز طلابنا لا يمكن أن تصفه الكلمات، هم سطروا التاريخ بكلمات ذهبية بعد مجهود جبار وكبير وبعد سهر الايام والليالي في البحث والبناء والبرمجة"واضاف: "عملنا كثيرا على الجانب النفسي وعلى تحفيز الطلاب لذا لم نتفاجأ من النتيجة بالرغم من شراسة المنافسة ومواجهة حيتان التكنولوجية كالصين، الولايات المتحدة، كوريا وغيرها. انني فخور جدا بطلابي".

وفي حديث مع ولي امر الطالب ايمن ناصر والد الطالب شادي ناصر من مدينة الطيرة والذي ترقب النتائج على احر من الجمر : " لقد مررنا بفترة صعبة ومتعبة جدا الا ان النتيجة تنسينا كل هذا المجهود، ابني وزملاؤه هم فخر لكل العالم، بمعدات متواضعة يحققون المستحيل ويحققون حلمي كوالد بمشاهدة ابني بطلا للعالم ومتألقا في الروبوتيكا. لذا اشكر ادارة ومرشدي معهد البيروني على عملهم الدؤوب والدائم لنجاح طلابنا".

أما وسيم جبارة، الاخصائي النفسي والمعالج الوظيفي والذي رافق الطلاب الى كوريا قال:"إن ما حققه الطلاب في هذه المسابقة لا يمكن ان تحققه 12 سنة دراسية، لاحظنا انقلاب وثورة في شخصية طلابنا الابطال. لمثل هذه المسابقات تأثير ايجابي غير عادي على طلابنا، فما بالكم اذا تكللت بالفوز ببطولة العالم"من الجدير ذكره كذلك انه تم اختيار معهد البيروني ممثلا للبلاد في بطولة العالم وهو الجسم الوحيد المخوّل لاختيار طلاب للمشاركة في بطولة العالم في الروبوتيكا". 

مقالات متعلقة