صحةHealth

علم الاوستيوباتيا: علاج العظام والمفاصل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غيوم متفرقة
26

تل ابيب
غيوم متفرقة
26

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غيوم متفرقة
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

علاج العظام والمفاصل..علم الاوستيوباتيا لحياة أفضل

الاوستيوباتيا هي علم تشخيص ومعالجة مشاكل وأمراض العظم والمفاصل, عن طريق علاج يدوي يرتكز على معالجة الأسباب التي تؤدي إلى الألم وعدم التوازن في جسم الإنسان.

تشخيص المشكلة: عن طريق المعلومات التي جمعها في المقابلة والفحص يشخص الاوستيوبات المشكلة ويقترح علاجا مناسبا


المستشار والمعالج: أ.أيمن شيبان
الاوستيوباتيا هي علم تشخيص ومعالجة مشاكل وأمراض العظم والمفاصل، عن طريق علاج يدوي يرتكز على معالجة الأسباب التي تؤدي إلى الألم وعدم التوازن في جسم الإنسان.

 
أيمن شيبان

العلاج - كيف يكون العلاج الأول عند الاستيوبات؟
• مقابله: معرفة الماضي الصحي عند المريض مثل أمراض، عمليات جراحية أو إصابات أخرى بالإضافة إلى معرفة طريقة المعيشهة في البيت، العمل وال حياة اليومية.
• فحص المريض: فحص شامل ليس فقط لمنطقة الألم وإنما أيضا للعمود الفقري، اليدين، الرجلين إذ أن خلل في منطقة معينه في السم يؤثر على مناطق اخرى فيه. الاستيوبات يقوم بفحص المفاصل ، العضلات، الأوتار والأعصاب بواسطة فحص خاص.
• تشخيص المشكلة: عن طريق المعلومات التي جمعها في المقابلة والفحص يشخص الاوستيوبات المشكلة ويقترح علاجا مناسبا للمشكلة التي يعاني منها المريض.
• العلاج: العلاج يتم على سرير خاص وهو علاج يدوي يعتمد على طرق خاصه لعلاج العظم ومفاصل الجسم المختلفة ويهدف الى تخفيف الألم، معالجة المشكلة وزيادة الحركهة في المناطق المصابة. العلاج امن لكل الأعمار ولا ينتج عنه أي مخاطر.

لاوستيوباتيا ثلاث طرق علاج:
Structural osteopathy
علاج العمود افقري ، العضلات، الاوتار والمفاصل . العلاج مكون من طرق علاج يدويه ( MANIPULATION، MOBILIZATION ) لتحسين وضعيه وحركة العمود الفقري وتناسق افضل بين العضلات والعمود الفقري.
Visceral osteopathy
علاج الاعضاء الداخليه ( الجهاز الهضمي)، التشخيص والعلاج يتم بواسطة علاج يدوي خاص يهدف الى تحسين حركة الاعضاء وتخفيف اللالام ويشجع الشفاء الذاتي للجسم.
Cranio-sacral osteopathy
علاج بواسطة ضغط خفيف على الرأس وعلى أسفل الظهر. يساعد في تخفيف أو ازالة الضغط الموجود في العضلات التي تغطي الغضروف (الديسك) مما يخفف من الالتهاب والالام في المنطقة المصابة.
أبحاث طبيه حول الاوستيوباتيا:
1. اوستيوباتيا تخفف الام الظهر.
باحثون في الولايات المتحده أجروا بحثا على 525 مريضا من الولايات المتحده وبريطانيا حول فائدة العلاج، النتائج التي نشرت كانت واضحه. العلاج الاوستيوباتي خفف من الام الظهر وتأثيره كان لثلاثه أشهر على الأقل. ( www.biomedcuntrail.com )
2. العلاج الاوستيوباتي ناجح
3. باحثون امريكيون بحثوا 459 مريضا عانوا من مشاكل في الظهر، الرقبه والصدر. العلاج كان في عيادة واحدة وأظهر أن نسبة كبيره من المرضى كانوا راضين عن العلاج وشعروا بتحسن كبير.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
علاج عظام مفاصل
رهط: المناشدة لإنقاذ حياة الطفل طه أبو دعابس