الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 03:02

عالجي الشعر التالف بأبسط الطرق وأكثرها أمانًا

كل العرب
نُشر: 21/08/16 13:47,  حُتلن: 16:18

موقع العرب.كوم يقدّم لك حلولًا طبيعية، يمكنك تطبيقها في المنزل لمعالجة الشعر التالف

يعتبر الشعر جزءًا حساسًا جدًا منك، فهو يتأذى من العديد من العوامل الخارجية وعوامل وعادات اخرى مختلفة مثل الإفراط في غسله بالماء الساخن واستخدام المجفف الحراري بكثرة، ومستحضرات الشعر المصنوعة من المواد الكيميائية والصبغات وغيرها.. وكل هذه الامور تجعله يفقد رونقه وصحته ويبدو باهتًا ومريضًا.. موقع العرب.كوم يقدّم لك حلولًا طبيعية، يمكنك تطبيقها في المنزل لمعالجة الشعر التالف.


صورة توضيحية
 

- اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز مع ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وسخني الخليط ليصبح فاتراً ومن ثم ضعيه على الشعر مع التدليك المستمر واتركيه عليه طوال الليل واغسلي شعرك بالصباح بالماء والشامبو.

- امزجي كوب من اللبن مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم أشطفي شعرك بالماء الدافئ والصابون.

- وزعي مقدار كوب من المايونيز على شعرك أو أكثر إن كان الشعر أطول ومشطي شعرك من جذوره حتى اطرافه واتركي المايونيز على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

- في الخلاط الكهربائي ضعي ثمرتين من الموز مع ملعقة كبيرة من العسل واخلطي حتى تمازج المكونات وضعي الخليط على شعرك مع تدليك فروة الرأس واتركيه لمدة 15 دقيقة من ثم إغسلي شعرك. 

- اخلطي كوب من الحليب وصفار بيضة معاً ثم ضعي المكونات على شعرك ودلكيه وغطيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم أشطفيه بالماء الدافئ والشامبو.

مقالات متعلقة