الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 05:02

شعرك قويّ وطويل بتطبيق هذه الخلطات الطبيعية

كل العرب
نُشر: 21/08/16 13:46,  حُتلن: 18:18

موقع العرب.كوم يقدّم لك عزيزتي اليوم دليلًا منزليًا طبيعيًا من اجل الحصول على شعر طويل صحيّ وقويّ

تسعى غالبية الصبايا والسيّدات للحصول على شعر قويّ وطويل. إلا أنّ العوامل الطبيعية المتقلّبة، والمياه الكلسية، والهواء الملوّث وغيرها من الامور الأخرى تحول دون ذلك. ما يؤدي إلى تعب فروة الرأس وبصلة الشعر وتكسّره وتساقطه. موقع العرب.كوم يقدّم لك عزيزتي اليوم دليلًا منزليًا طبيعيًا من اجل الحصول على شعر طويل صحيّ وقويّ، بواسطة تطبيق هذه الخلطات الطبيعية!


صورة توضيحية


شعر طويل
أفضل الخلطات الطبيعية التي تعمل على تطويل الشعر وتساعد على نموه الشعر بصورة طبيعية وتغذيته، هي: بيضة مخفوقة جيداً + ملعقتين زيت زيتون + ملعقتين زيت جوز هند + ملعقة كبيرة عسل. أخلطي المكونات جيداً و ضعيها على شعرك لمدة 15 دقيقة. من ثمّ أشطفي شعرك جيداً. وإذا أردت الحصول على بريق ولمعان فضعي ملعقتين من خلّ التفاح في ليتر من الماء وإغسلي شعرك بها. وأخيراً نظّفي شعرك بالشامبو.

شعر لامع
إذا أردت الحصول على شعر ساحر ولامع فعليك بالبيض! فصفار البيض غني بالدهون والبروتينات وبالتالي يعمل على ترطيب الشعر، امّا البياض فيحتوي على الأنزيمات التي تحارب البكتيريا و يزيل الزيوت غير المرغوب فيها. وهذا يجعل من البيض مزيجًا مثاليًا لتغذية الشعر وعلاجه، وبالتالي يسرّع نموّه بشكل صحي وأنيق. إستخدمي نصف كوب من خليط البيض على شعر نظيف ورطب، وغطّي به فروة الرأس والشعر. أتركي المزيج على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم إغسليه بالماء البارد، ونظفيه بالشامبو.

الشعر الجاف
إذا كان شعرك جافاً ويتقصّف بإستمرار وبالتالي لا يصل الى الطول الذي ترغبين به. أخلطي ملعقة كبيرة من بذور الخردل مع الماء الدافئ، وأضيفي عليها ملعقة كبيرة من كريمة الحليب وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ضعي الخليط على جذور شعرك لمدّة نصف ساعة وم ثمّ إشطفيه بالماء، وإغسليه جيّداً بالشامبو 

الشعر الدهني
للتعزيز صحة شعرك الدني وجعله ينمو ويطول أسرع استعملي خلطة الخردل. أخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الخردل مع القليل من الماء الفاتر لتكوين عجينة خفيفة. من ثمّ أضيفي عليها ملعقة كبيرة من الزبدة الطبيعية وملعقة كبيرة من العسل. ثمّ دلّكي جذور الشعر بهذه الخلطة الطبيعية، وغطّي الشعر بغطاء بلاستيكي لمّدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة. وبعد الإنتهاء أشطفي شعرك بالماء، وإغسليه جيّداً بالشامبو.

مقالات متعلقة