الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

نيمار يقود البرازيل للميدالية الذهبية الأولى في تاريخه على حساب ألمانيا

كل العرب
نُشر: 21/08/16 11:35,  حُتلن: 13:32

أنهى المنتخب البرازيلي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله نيمار دا سيلفا من ركلة حرة في الدقيقة 26

وفي الشوط الثاني، سجل ماكسيميليان ماير هدف التعادل لألمانيا في الدقيقة 59 لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1 / 1

في ركلات الترجيح، سجل لألمانيا ماتياس جينتر وسيرجي جنابري وجوليان براند ونيكلاس سولي وأهدر نيلز بيترسن (الركلة الخامسة التي تصدى لها الحارس) وسجل للبرازيل أوجوستو ريناتو وماركينوس ورافاييل ألكانتارا ولوان ونيمار دا سيلفا 

بعد أن غاب اللقب عن منتخب البرازيل لكرة القدم طوال حياته، حقق منتخب السيلساو بقيادة نجمه الشاب نيمار دا سيلفا الميدالية الأولى في تاريخه، وذلك في المباراة التي جمعته ليلة الأحد مع نظيره الألماني العنيد، حيث لم يتمكن البرازيل من انهاء المباراة بالاهداف وذلك لأن التعادل كان سيد الموقف (1-1)، واستمر الأمر حتى انتهاء الشوطين الإضافيين، واحتكم اللقاء الفريقان الى ركلات الترجيح والتي انتهت بفارق ركلة واحدة (5-4) حقق بها نيمار الميدالية الذهبية الأولى لبلاده.


لاعبو البرازيل يرفعون الميداليات الذهبية

وأنهى المنتخب البرازيلي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله نيمار دا سيلفا من ركلة حرة في الدقيقة 26 .وفي الشوط الثاني، سجل ماكسيميليان ماير هدف التعادل لألمانيا في الدقيقة 59 لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1 / 1.

وفي ركلات الترجيح، سجل لألمانيا ماتياس جينتر وسيرجي جنابري وجوليان براند ونيكلاس سولي وأهدر نيلز بيترسن (الركلة الخامسة التي تصدى لها الحارس) وسجل للبرازيل أوجوستو ريناتو وماركينوس ورافاييل ألكانتارا ولوان ونيمار دا سيلفا.

وأحرز المنتخب النيجيري الميدالية البرونزية للمسابقة بالفوز الثمين (3-2) على منتخب هندوراس في وقت سابق يوم السبت في مباراة تحديد المركز الثالث.
ويدين المنتخب النيجيري بالفضل الكبير في فوزه إلى اللاعب صديق عمر، الذي أحرز هدفين للفريق في الدقيقتين 34 و56 فيما سجل زميله عمر أمينو الهدف الآخر في الدقيقة 49 .

أما هدفي منتخب الهندوراس، فقد سجلهما أنطوني لوزانو ومارسيلو بيريرا، في الدقيقتين 71 و86 لكن الوقت لم يسعف الفريق لتحقيق التعادل ليتوج المنتخب النيجيري الفائز بذهبية المسابقة في 1996 بالميدالية البرونزية في الأولمبياد الحالي.
 

مقالات متعلقة

Got