أخبارNews & Politics

النّاصرة: تألق جوقة زنابق بازيليك البشارة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
26

حيفا
غيوم متفرقة
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
27

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غيوم متفرقة
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النّاصرة: تألق جوقة زنابق بازيليك البشارة في مهرجان الجوقات الفلسطينية

لأنّ الموسيقى التي لا ترتفع بك نحو الله هي ليست موسيقى، بحسب مقولة الموسيقار العالمي، جون سيبستيان باخ، صدحت جوقة زنابق بازيليك البشارة في عاصمة الجليل، مدينة الناصرة، بتقديمها فقرة ترانيم مميّزة، ضمن مشاركتها في مهرجان الجوقات

القس نائل أبو رحمون أشار إلى مدى ضرورة تكرار مثل هذه النشاطات الفنيّة والموسيقيّة والكنسيّة
قاد جوقة الزنابق الشاب الواعد فراس عكاوي وتولّى قيادة جوقة البازيليك الأستاذ رضا مبجيش
نجوان ترك مسؤولة جوقة الزنابق لموقع العرب:

جوقة الزنابق تنمو وتزدهر يومًا بعد يوم ونتمنى بناء جيل مستقبلي واعد في الترنيم الكنسي


لأنّ الموسيقى التي لا ترتفع بك نحو الله هي ليست موسيقى، بحسب مقولة الموسيقار العالمي، جون سيبستيان باخ، صدحت جوقة زنابق بازيليك البشارة في عاصمة الجليل، مدينة الناصرة ، بتقديمها فقرة ترانيم مميّزة، ضمن مشاركتها في مهرجان الجوقات الفلسطينية، الذي أقيم مؤخرًا، في كنيسة المسيح الإنجيليّة، حيث استضاف المهرجان جوقة هود دي فرانس الإقليمية بقيادة جان بيير بايلل وعزف الشاب بيير بورتيل، هذا إلى جانب مشاركة جوقة بازيليك البشارة للاتين بقيادة الاستاذ رضا مبجيش وعزف الأب جورج لويت.


الجوقات الثلاث في ترنيمة مشتركة- تصوير : بارتوزس سلومكا

إفتتح المهرجان بكلمة ترحيبيّة من راعي الكنيسة المضيفة، القس نائل أبو رحمون الذي عبّر عن استمتاعه بسماع الجوقات الثلاث في مدينة البشارة، مدينة السلام، مشيرًا إلى مدى ضرورة تكرار مثل هذه النشاطات الفنيّة والموسيقيّة والكنسيّة التي تؤكد على أنّ الكنيسة هي واحدة جامعة، مقدسة ورسوليّة.
وبدأ الكونسيرت مع جوقة زنابق بازيليك البشارة، التي يرافقها ليتورجيًّا الشاب علاء أبو رحمون، إذ قدّم أطفالها بحناجرهم الملائكيّة، باقة من أروع الترانيم، بقيادة الشاب الواعد فراس عكاوي وبمشاركة عازفة الفلوت رزان شلبي وعازفة الكمان جولين صافية.
بعدها، قامت جوقة بازيليك البشارة بأداء باقة من التراتيل باللغة الايطالية والمرددة عادة خلال القداديس الاحتفالية مختلفة في الكنيسة، ومنها ترتيلة خبر الملائكة، من أداء المرنمة لينا حكيم.
ثم قامت جوقة هود دي فرانس الفرنسيّة بتقديم عدّة ترانيم تخص مناسبات مختلفة في الكنيسة، وقد استمتع الحضور بأداء الجوقة المتناسق مع إشارة القائد المتألق جان بيير.


أطفال الزنابق خلال الكونسيرت
واختتم الاحتفال بأداء مشترك للجوقات الثلاث بترنيمة "سبحوا الرب يا أهل الأرض" باللغتين العربيّة والايطاليّة.
بدورها، قالت نجوان ترك، مسؤولة جوقة الزنابق، في ردّها على سؤال لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "من يرنّم فهو يصلّي مرتين، وما شهدناه خلال الأمسية المميزة للجوقات الثلاث، لم يكن عرضًا موسيقيًا أو استعراضًا، وإنّما رسالة روحيّة عميقة، خصوصًا مع احتفالنا هذه الأيّام بعيد انتقال إبنة النّاصرة، أمّنا السيّدة مريم العذراء، إلى السماء بالنفس والجسد".
وفي سؤال لموقع العرب وصحيفة كل العرب، حول المشاريع المستقبلية لجوقة الزنابق التي سبق وأن أقامت أمسية ميلاديّة للمرّة الأولى، في موسم ميلاد 2015، قالت ترك: "جوقة الزنابق تنمو وتزدهر يومًا بعد يوم، ونتمنى بناء جيل مستقبلي واعد في الترنيم الكنسي، وأمامنا عدّة مشاريع وكونسيرات في أوقات لاحقة، ونتمنّى النجاح في الاستمرار والمثابرة لإيصال هذه الرسالة الساميّة، التي يدعمها دائمًا الأب الروحي للجوقة، كاهن رعيّتنا، قدس الأب أمجد صبّارة".


الأستاذ رضا مبجيش خلال قيادته جوقة البازيليك


فراس عكّاوي


نجوان ترك


علاء أبو رحمون

 

 

 

 

 

 

 

 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
النّاصرة
الناصرة: القسطل الابتدائية تحتفل بيوم الأب