رياضة وشبابSports

نهائي الأولمبياد: البرازيل تواجه ألمانيا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نهائي أولمبياد ريو 2016: البرازيل تواجه ألمانيا في مباراة ثأرية

وصل منتخب البرازيل الى النهائي بعد فوز كاسح على هندوراس على أمل أن يتمكن هذه المرة من الحصول على اللقب الوحيد الذي يغيب عن خزائنه 

تسعى ألمانيا لتكون ثاني منتخب فقط يتوج بطلاً للعالم ثم بطلاً أولمبياً بعدها بعامين


نيمار يسعى لتحقيق حلم البرازيل

بلغ منتخب البرازيل بقيادة نجمه الشاب نيمار دا سيلفا الدور النهائي لكرة القدم في أولمبياد ريو دي جانيرو المقام في بلادهم، وذلك بعد الفوز الكاسح على هندوراس 6-0، على ملعب "ماراكانا" الأسطوري في الدور نصف النهائي، ليضرب موعدًا مع ألمانيا الليلة في تمام الساعة 23:30.


من مباراة البرازيل وهندوراس

وكرر منتخب السيليساو سيناريو لندن 2012، وبلغ النهائي للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه (خسر نهائي 1984 أمام فرنسا و1988 أمام الإتحاد السوفياتي و2012 أمام المكسيك) على أمل أن يتمكن هذه المرة من الحصول على اللقب الوحيد الذي يغيب عن خزائنه.
من جهة أخرى واصلت ألمانيا عودتها الناجحة إلى الألعاب التي غابت عنها منذ 1988 وخرجت فائزة للمرة الأولى من الدور نصف النهائي الذي سقطت فيه مرتين في السابق عام 1964 عندما خرج على يد تشيكوسلوفاكيا (1-2)، وعام 1988 حين خاضت مشاركتها الأولمبية الأخيرة وخرجت على يد البرازيل بالذات بركلات الترجيح.
ألمانيا تسعى لتحقيق الذهبية بعد كأس العالم

وتدين ألمانيا بتخطيها نيجيريا بطلة 1996 ووصيفة بطلة 2008 إلى لوكاس كلوسترمان والبديل نيلز بترسن اللذين سجلا الهدفين، الأول منذ الدقيقة 9 بعد لعبة جماعية وتمريرة عرضية من لوكاس ماير، والثاني في الدقيقة 89 بعد هجمة مرتدة سريعة ومحاولة تسديدة من دايفي شيلكه تابعها بديل ماكسيميليان ماير في الشباك عند القائم الأيمن.


من مباراة ألمانيا ونيجيريا
وتسعى ألمانيا لتكون ثاني منتخب فقط يتوج بطلاً للعالم ثم بطلاً أولمبياً بعدها بعامين، وذلك إلى جانب إيطاليا التي أحرزت كأس العالم عام 1934 على أرضها ثم بالذهبية الأولمبية عام 1936 في برلين، علمًا بأن ألمانيا الغربية أحرزت كأس العالم عام 1974 ثم توجت جارتها المانيا الشرقية بالذهبية الأولمبية عام 1976 في مونتريال.
لكن ألمانيا ستحظى دون شك بشرف أن تكون أول منتخب يتوج بطلاً للعالم وبطلاً أولمبيًا في نفس البلد، حيث احتضنت البرازيل مونديال 2014 وخسرت نصف النهائي أمام ألمانيا بنتيجة مذلة (7-1) في مباراة جنونية احتلت حديث الساعة.

إقرا ايضا في هذا السياق: