الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 02:01

عقد راية الصلح بين آل ياسين من قلنسوة وعائلة تلي من الطيبة بأجواء أخويّة

منى عرموش -
نُشر: 19/08/16 19:01,  حُتلن: 07:49

موسى شلاعطة (ابو سفيان السخنيني)- الطيرة:

الحمد لله رب العالمين بأن لجنة الصلح نجحت في التوصل الى هذا الاتفاق والصلح

جميعنا سعداء لهذه اللحظات المفرحة عندما نرى العائلتين تلي وآل ياسين تتصافحان مع بعضها البعض لتعود المحبة والمودة بين الطرفين

رئيس بلدية قلنسوة ورئيس بلدية الطيبة:

علينا العمل على إيجاد حلول للخلافات القائمة ومعالجتها بطرق مهنية وواضحة لانهائها على أحسن وجه 

شارك المئات من أهالي الطيبة وقلنسوة في مراسيم عقد راية الصلح بين آل ياسين وعائلة تلي، وذلك على خلفية مقتل الشاب عبدالله تلي (21 عامًا) بشكل غير متعمد قبل نحو عامين.


صور خلال عقد راية الصلح

هذا، وجرت المراسيم في قاعة التميم، حيث ادت أجواء من الفرحة الكبرى لدى العائلتين وجميع الحضور الذين اثنوا على هذه الخطوة التي جاءت بهدف انهاء الخلافات والنزاعات، ولمنع أية تطورات التي قد تؤدي الى العنف. هذا وبرز من بين المشاركين رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة، ورئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة ولفيف من الشخصيات الدينية والسياسية والاجتماعية التي نادت بمواصلة مسيرة الصلح والاصلاح لإعادة المياه لمجاريها ولرفع الوعي والارشاد حول أهمية انهاء كل الخلافات وتحسين العلاقات للحفاظ على النسيج الاجتماعي.

جدير بالذكر أن لجنة الصلح توصلت لإتفاق بعقد راية الصلح بين العائلتين، والتي شارك فيها موسى شلاعطة (ابو سفيان السخنيني)- الطيرة، اسماعيل عياط - جلجولية، أبو يحيى صعلوق ومأمون عامر - كفرقاسم، أشرف أشقر ومحمود غزال - الطيبة، علي ابو شيخة - عارة.

حل النزاعات بين العائلات
من جانبه، قال أبو سفيان السخنيني: "الحمد لله رب العالمين بأن لجنة الصلح نجحت في التوصل الى هذا الاتفاق والصلح، وجميعنا سعداء لهذه اللحظات المفرحة عندما نرى العائلتين تلي وآل ياسين تتصافحان مع بعضها البعض لتعود المحبة والمودة بين الطرفين. نحن في لجنة الصلح دائمًا نبذل كل ما بوسعنا لحل النزاعات، وسنواصل هذا المشوار كي نقلص من العنف ولنوفر الأمن والهدوء والاستقرار لأبناء مجتمعنا".

أمّا رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة ورئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة أشارا في كلمتهما "إلى ضرورة العمل على إيجاد حلول للخلافات القائمة، ومعالجتها بطرق مهنية وواضحة لانهائها على أحسن وجه وصورة". وذكرا: "على انهم فرحين جدا لما تسعى اليه لجنة الصلح لاصلاح ذات البين، وخاصة أن هذه الطريق صعبة وتحتاج لمتابعة مكثفة ليلا ونهارا حتى تجمع العائلات المتخاصمة على طاولة واحدة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251681.04
BTC
0.52
CNY