شباب وصبايا

البطيخ.. سر من اسرار الحمية الغذائية الناجحة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

البطيخ.. سر من اسرار الحمية الغذائية الناجحة

يملك البطيخ فوائد عدة، تعزز من صحة جسمنا، وبطبيعة الحال يجب تناوله بشكل متوازن، وعدم الإكثار منه إذ أنه مثل باقي الفواكه يحتوي على السكر الطبيعي. وإذا تناولنا البطيخ بالشكل الصحيح والصحي فسيساهم الأمر بخسارة الوزن والتمتع بصحة جيدة.

إذا تناولنا البطيخ بالشكل الصحيح والصحي فسيساهم الأمر بخسارة الوزن والتمتع بصحة جيدة


يملك البطيخ فوائد عدة، تعزز من صحة جسمنا، وبطبيعة الحال يجب تناوله بشكل متوازن، وعدم الإكثار منه إذ أنه مثل باقي الفواكه يحتوي على السكر الطبيعي. وإذا تناولنا البطيخ بالشكل الصحيح والصحي فسيساهم الأمر بخسارة الوزن والتمتع بصحة جيدة.


صورة توضيحية

يحتوي البطيخ على ما يقارب 90% من الماء ولا يمنح الكثير من السعرات الحرارية لجسم الإنسان وبالتالي يعتبر من الفواكه الأمثل في الحميات الغذائية التي تساهم في خسارة الوزن. كما ويساعد البطيخ على منح شعور بالشبع بدون أن يزيد من الوزن. ويحتوي البطيخ على الفيتامينات المفيدة للجسم مثل فيتامين أ و ج و ب ويحتوي على الكالسيوم والصوديوم، لذلك هو يحمل فوائد أخرى على جسم الإنسان، فهو يخفف من خطر الإصابة بالكوليسترول ويقاوم الأكسدة ويحارب السرطان ويخفف من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. كما ويخفف من الاصابة بالتهابات المفاصل ويمنع تشكل الحصى في الكلى ويحارب ارتفاع ضغط الدم ويفيد العينين ويحافظ على نضارة البشرة وعلى سلامة الجهاز العصبي.

كلمات دلالية
عامر: الشرطة حققت مع إبني بشكل استفزازي ومُهيّن