الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:01

لا حاجة لبطاقات اعتماد مع ميزة الدفع عبر الصوت!

كل العرب
نُشر: 18/08/16 08:20,  حُتلن: 16:11

ستتاح هذه الخدمة بهدف ارضاء المستخدمين الذي لا يقمون بسجب هواتفهم من جيبهم بهدف الدفع، وبالتالي هذا الامر سيساعدهم في القيام بالدفع

بدأت جوجل باختبار خدمة جديدة وهي امكانية الدفع الالكتروني دون الحاجة الى بطاقة إئتمان أو هاتف ذكي، وكل ما يجب ان يقوله المستخدم هو فقط عبارة "I Will pay with Google" اي بمعنى "سأدفع مع جوجل".


صورة توضيحية

هذه الخدمة اطلق عليها اسم Hands Free - أي حرّ اليدين، ستتوفر في الوقت الحالي على أجهزة أندرويد بالاضافة الى iOS وهي تعمل من خلال تقنية "البلوتوث" وشبكة "الواي فاي" عدا انها تتميز بتحديد الموقع بهدف التأكد من ان المستخدم واقف بالقرب من المتجر او المحل الذي يدعم هذه التقنية.

وستتاح هذه الخدمة بهدف ارضاء المستخدمين الذي لا يقمون بسجب هواتفهم من جيبهم بهدف الدفع، وبالتالي هذا الامر سيساعدهم في القيام بالدفع، يشار الى ان هذه الخدمة ما زالت قيد التجربة. ولكل من يري استعمال هذه الخدمة عليه ان يقول لصاحب المتجر انه يريد الدفع من خلال جوجل.

هذه الخدمة ستعمل في متاجر معينة وفقا ما اعلنت عنه "جوجل" وهذه العملية ستسخدم الكاميرا الموجودة في المتجر وهي ستؤكد على هوية المستخدم واعتمادا الى صورة الملف وهي مخزنة داخل الخدمة وستحزف جميع الصور الملتقطة بعد ذلك.

هذه الخدمة منفصلة عن خدمة Android Pay من جوجل وتعتبر من التجارب التي تعمل جوجل على اختبارها لتسهيل عملية الدفع الالكتروني والتشجيع على اعتمادها.

مقالات متعلقة