الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

6 عناصر غذائية لحمايتك من مرض السرطان

كل العرب
نُشر: 17/08/16 20:13,  حُتلن: 14:27

أكدت دراسات أن البندورة تساعد على حماية الحمض النووي من التلف، الأمر الذي قد يؤدي الى سرطان الثدي والرحم والرئة والمعدة والبروستاتا والكلى

نقدم لكم عبر موقع العرب.كوم قائمة تحتوي على 6 عناصر غذائية مفيدة في الوقاية من السرطانات، تابعوا معنا هذا المقال لتتعرفوا على تلك العناصر...


صورة توضيحية 

الكركم
وجد العلماء أن إحدى الطرق للحد من وفيات السرطان تكون عن طريق الوقاية، التي يمكن أن تتحقق بتناول الكركم الذي يحتوي على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة مع خصائص وقائية كيميائية مضادة للإلتهاب تحد من تشكل سرطان الثدي.

الخبز من الحبوب الكاملة
كشفت دراسة جامعية أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي جزئيا عبر المساعدة على خفض مستويات هرمون الأستروجين العالية في الدم، والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتشكُّل سرطان الثدي.

البندورة
أكدت دراسات أن البندورة تساعد على حماية الحمض النووي من التلف، الأمر الذي قد يؤدي الى سرطان الثدي والرحم والرئة والمعدة والبروستاتا والكلى.

الفول السوداني
يعتبر مصدر ممتاز لعنصر الكولين لمكافحة السرطان، إذ بيّنت الدراسات أنّ النساء اللاتي تناولن أكبر كمية من مادة الكولين كنّ أقل عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي مقارنة بأولئك الذين يتناولونه بكمية أقلّ.

الشاي الأخضر
غنيّ بمادة البوليفينول المضادة للأكسدة، وذو فوائد صحيّة هائلة، بما في ذلك خصائص مضادة للسرطان، ولا سيما سرطان الثدي. ووجد الباحثون أنّ الاستروجين في بول أولئك الذين شربوا كوباً واحداً على الأقلّ من الشاي الأخضر يومياً أقلّ من غيرهم.

الرمان
رُبط الرمان بالخصوبة والصحّة لعدة قرون؛ و اليوم، أظهرت الأبحاث أن للرمان قدرة هائلة على منع انتشار سرطان الثدي. وفقاً لدراسة، فإنّ حمض يلاغيتش في الرمان قد يساعد على الحماية من السرطان عن طريق تثبيط إنتاج هرمون الاستروجين ومنع نمو خلايا سرطان الثدي. وفي ظلّ الحاجة إلى مزيد من الدراسات، يقول الباحثون إنَّ تناول المزيد من الرمان مفيد للوقاية من السرطان.

مقالات متعلقة