ثقافة جنسية

دراسة: المرأة معرضة أكثر لاضطرابات نفسية بعد الطلاق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
30

حيفا
سماء صافية
30

ام الفحم
سماء صافية
30

القدس
سماء صافية
30

تل ابيب
سماء صافية
30

عكا
سماء صافية
30

راس الناقورة
سماء صافية
30

كفر قاسم
سماء صافية
30

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دراسة: المرأة معرضة لاضطرابات نفسية أكثر من الرجل بعد الطلاق

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

الطلاق، كلمة مخيفة، تدب الرعب في قلب كل من سمعها خاصة في مجتمعنا الشرقي، والذي يعتبر الطلاق عيبًا، خاصة للمرأة. ما لا يعرفه الكثيرون أنّ الطلاق ليس سهلًا على الزوجين من الناحية النفسية أيضًا، وغالبًا ما تكون المرأة الحلقة الأضعف في

فقدان الشهية من أبرز المشاكل النفسية التي تظهر لدى المرأة بعد الطلاق


الطلاق، كلمة مخيفة، تدب الرعب في قلب كل من سمعها خاصة في مجتمعنا الشرقي، والذي يعتبر الطلاق عيبًا، خاصة للمرأة. ما لا يعرفه الكثيرون أنّ الطلاق ليس سهلًا على الزوجين من الناحية النفسية أيضًا، وغالبًا ما تكون المرأة الحلقة الأضعف في الطلاق، وتبحث عن طرق للخروج من الحالة الصعبة التي تواجهها. وأظهرت الدراسات أنّ المرأة تكون معرضة أكثر لاضطرابات نفسية بعد الطلاق.


صورة توضيحية

- فقدان الشهية، من أبرز المشاكل النفسية التي تظهر لدى المرأة بعد الطلاق، نتيجة الصدمة التي تلقتها، والهموم الكثيرة التي وقعت فجأة على كاهلها، والمسؤوليات الجمة التي يجب أن تقوم بها.

- قد تعاني المرأة بعد الطلاق من حالة الأرق المزمنة، إذ تصبح أفكارها مشتتة ودائمة التفكير في الواقع ما يسبب بعض الاضطراب الذهني، لا سيما انها ستفكر بنظرة المجتمع اليها، والأعباء المتوجبة عليها.

- قد ترفض المرأة الخروج من المنزل وتفضل الانزواء والبقاء وحيدة تفادياً لمواجهة المجتمع او حتى لا تتحدث أو تتذكر الخسارة التي ألمت بها. لذا تعتبر أن البقاء وحيدة ومنزوية يقيها الألم الذي تعاني منه حالياً، ويجنبها التعرض للهجر او الخداع او الخيانة.

- الاكتئاب بعد الطلاق، أيضًا أمر وارد خصوصاً انها فقدت ما كان بالنسبة اليها السعادة الكبرى في حياتها، وهذا ما يجعلها محبطة نتيجة معرفتها أن الأمور لن تعود الى سابق عهدها.

كلمات دلالية
اعتقال مشتبه من قلنسوة بعد ضبط مخدرات بحوزته