الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 07:01

الشيخ طريف: بيان الشرطة حول شجار بين جنود دروز وشباب عرب تفوح منه رائحة العنصرية

عبد حسين -
نُشر: 15/08/16 16:49,  حُتلن: 20:03

فضيلة الشيخ موفق طريف- الرئيس الروحي للطائفة الدرزية:

لا نقبل هذا الأسلوب والذي يشتم منه رائحة الطائفية والعنصرية حيث كان بإمكان الناطقة بلسان الشرطة للإعلام الصادر باللغة العربية الإكتفاء بما نشر في الإعلام العبري خاصة وأن القضية تحمل طابعًا جنائيًا فقط

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

نؤكد ونشدد أنّ مسألة بث الفرقة والشقاق، والعياذ بالله، والتي ما هي الا أعمال وأقوال مفاسد وقذارة دنيئة مستنكرة، نحن منها براء، وكذلك بعيدة هي كل البعد عن عمل الشرطة وأجندتها ونظمها وتوابثها ومبادئها

استنكر فضيلة الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، بيان الشرطة حول الشجار الذي تطوّر في حافلة عمومية في منطقة نهاريا، معتبرًا أنّ "صيغة البيان يشتم منه رائحة الطائفية والعنصرية"، علمًا أنّ الناطقة بلسان الشرطة ذكرت في البيان أنّ "الخلاف تطور بين جنود دروز وشباب عرب".


الشيخ موفق طريف

وجاء في بيان صادر عن مكتب الشيخ موفق طريف، والذي وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّه:"احتج فضيلة الشيخ طريف بشديد العبارة على بيان شرطة إسرائيل باللغة العربية حول حادثة الباص بالقرب من مفرق الكابري - نهاريا، حيث ذكر في البيان أنّ:"خلافًا نشب بين "جنود دروز" و "شباب عرب". وعليه، فقد أرسل فضيلته بهذا الشأن رسالات شديدة اللهجة إلى المفتش العام للشرطة حول نص البيان، خاصة وأنّ بيان الشرطة للإعلام العبري لم يذكر هوية الشباب والجنود"، بحسب البيان.

وتابع البيان:"وذكر فضيلة الشيخ طريف أنّه لا يقبل هذا الأسلوب والذي يشتم منه رائحة الطائفية والعنصرية حيث كان بإمكان الناطقة بلسان الشرطة للإعلام الصادر باللغة العربية الإكتفاء بما نشر في الإعلام العبري خاصة وأن القضية تحمل طابعًا جنائيًا فقط"، وفقًا لما ورد في البيان.


المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري

تعقيب المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري
هذا، وعند توجه موقع العرب ⁠للمتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري لأخذ تعقيبها حول الموضوع، قالت:"يقال أنّه معظم مشكلاتنا تقع بسبب الفجوة ما بين مقصود لم يفهم ومفهوم لم يقصد، وبالتالي فإنّ خلاصة ولب الموضوع يحتم علينا وارتأينا التوضيح والتأكيد والتشديد أنّ مسألة بث الفرقة والشقاق، والعياذ بالله، والتي ما هي الا أعمال وأقوال ومفاسد وقذارة ومخازي دنيئة مستنكرة، نحن منها براء، وكذلك بعيدة هي كل البعد عن عمل الشرطة وأجندتها ونظمها وتوابثها ومبادئها وادابها وجوهرها وأساليبها ونهجها ومحورها وركائزها ومعاملاتها وتعاملاتها وطبعها وطباعها وافرادها وخلقها ونواياها واهدافها وفكرها ودوافعها واساليبها وفي أي مضمار أو سياق كان، وبالتالي نحن في الشرطة نعمل جميعنا جاهدين وبكافة الاشكال والصور ضدها وضد من يتمناها او يتبناها ويعمل لأجلها ويسعى لمثلها ومن دون أي هوادة او محاباه او تردد او ضعف او عجز او انكسار او اخفاق او اعفاء او استسلام البتة"، وفقًا للسمري.

وأضافت المتحدثة باسم الشرطة:"من جهة أخرى، أوضح أننا في الشرطة نرحب في تلقي وجهات النظر المختلفة ونتلقاها بصدر رحب وكذلك نحترم نحن لفتاتها الجدية المسؤولة كل الاحترام ونوليها قدرها المناسب مع قبولنا وتقبلنا أي من الملاحظات والنقد البناء والتي هي بحد ذاتها جميعها اشياء جميلة ومحمود يسديها الطرف المنتقد للاخر، شاكرين ممتنين عاكفين نحن دوريًا على إمعان النظر فيها، حيث نقوم بتحليلها وتقييمها ووضعها تحت الملاحظة في اكثر من وجه، وبالتالي مستخلصين منها العبر مرتقين بها مع عموم الجمهور وقادته نحو الافضل والاسمى والارقى، لما يصب في صلاح حال وأحوال واقوال المواطنين. كما وأخذنا دائما في كل ما قد تشملها مثل هذه الخطوات والمواصفات والاعتبارات والمقاييس الجوهرية من خير وافر يعود على عموم الناس وليعيش المواطن ايا كان عزيزا كريما مصانا، بعيدا عن اي من المفاسد التي تعطل قدراتنا وتقهر اجيالنا وتخرب بلداتنا وتفسد حياتنا وتسمم مستقبلنا جميعنا"، كما قالت.

واختتمت السمري:"في ذات السياق، اختتم ردنا بحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال:" لا يشكر الله من لا يشكر الناس". ونشكر نحن الرئيس الروحي للطائفة الدرزية فضيلة الشيخ موفق طريف، ابو الحسن، على معروفه واحسانه ولفتات نظره ومواقفه المسؤولة. وبما أن شكر الناس على إحسانهم يكون بالثناء عليهم وبالكلمة الطيبة وبالدعاء لهم..أطال الله في عمرك يا شيخ موفق وامدك بالصحه والعافية"، بحسب لوبا السمري.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
250478.66
BTC
0.52
CNY