الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 13:02

بالصور: أندي موراي يفوز على بورتو بالتنس ويحتفظ بلقبه في الأولمبياد

كل العرب
نُشر: 15/08/16 09:37,  حُتلن: 12:19

كان اللاعب البريطاني ابرز المرشحين للاحتفاظ بلقبه على الرغم من المستوى القوي لديل بوترو على الملاعب الصلبة في ريو

فاز البريطاني اندي موراي على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو 7-5 و4-6 و6-2 و7-5 في نهائي صعب ومنهك لمنافسات فردي الرجال للتنس في أولمبياد ريو دي جانيرو يوم الأحد ليصبح أول لاعب تنس ينجح في الحفاظ على لقبه الاولمبي.


أندي موراي

وامسك موراي برأسه فيما ترقرقت الدموع من عينيه عقب انتزاعه لنقطة حسم المباراة بكسره إرسال ديل بوترو للمرة التاسعة في اللقاء قبل ان يحتضن منافسه الأرجنتيني لفترة طويلة عند الشبكة.

وقدم موراي المصنف الثاني على العالم أداء دفاعيا دقيقا ليحجم من خطورة الضربات الأمامية الهادرة والإرسالات القوية لمنافسه الأرجنتيني فارع الطول.

وحقق موراي انتصاره رقم 18 على التوالي في منافسات الفردي وهي مسيرة مميزة منحته ثاني ألقابه في ويمبلدون في يوليو تموز الماضي. ولم يشارك موراي في أي بطولة منذ نهاية ثالث البطولات الأربع الكبرى التي تقام على الملاعب العشبية في لندن وحتى قدومه إلى ريو.

وكان اللاعب البريطاني ابرز المرشحين للاحتفاظ بلقبه على الرغم من المستوى القوي لديل بوترو على الملاعب الصلبة في ريو.


دي بوترو

وفاز دي بوترو - الذي تراجع تصنيفه العالمي إلى 141 عقب سلسلة من الإصابات في المعصم على مدار اخر ست سنوات وهو ما أبعده عن المنافسات لفترات طويلة - على نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول والاسباني رفائيل نادال ليبلغ النهائي.

واستطاع موراي يوم الأحد ان يتفوق على ديل بوترو من خلال دفعه للأخير للجوء لضرباته الخلفية الأقل قوة من ضرباته الأرضية الهادرة اضافة لدفعه لمنافسه الأرجنتيني باستمرار نحو الشبكة بضربات ساقطة دقيقة.

وعلى الرغم من تبادل اللاعبين لكسر ارسال بعضهما البعض طوال المباراة فان موراي اثبت مدى اتساقه في النهاية.

وهذه هي ثاني ميدالية اولمبية لدي بوترو عقب فوزه ببرونزية لندن.

وفي وقت سابق يوم الاحد فاز الياباني كي نيشيكوري على نادال 6-2 و6-7 و6-3 لينتزع البرونزية.

وفاز نادال بذهبية زوجي الرجال مع مواطنه مارك لوبيز يوم السبت الماضي.

مقالات متعلقة

Got