الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

حكروش في الطيبة: يجب إفتتاح مراكز شرطة وتجنيد الشباب فيها

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 14/08/16 13:21,  حُتلن: 17:08

الضابط جمال حكروش، رئيس الدائرة المكلفة في تطوير خدمات الشرطة الإسرائيلية في الوسط العربي:

هنالك ما يقارب 700 شخص من المجتمع العربي تقدموا بطلبات للانخراط في سلك الشرطة، ونحن بدورنا نريد أن نختار على الاقل 200 شرطي ليكونوا في مناصب متقدمة وليس رجال شرطة عاديين

 من اهداف الشرطة، ضمن تطوير خدمات الشرطة في الوسط العربي، هو انضمام فئة الإناث

لا بد لنا من اقامة مراكز شرطة في الطيبة والطيرة وكفرقاسم وقلنسوة وفي بلدات اخرى، كذلك يجب تجنيد شباب للعمل في هذه المراكز

أجرى، صباح اليوم الاحد، الضابط جمال حكروش، رئيس الدائرة المكلفة في تطوير خدمات الشرطة في الوسط العربي، زيارة الى بلدية الطيبة، برفقة عدد من الضباط في سلك الشرطة ، بينهم الكولونيل حاييم سرجاروف قائد مركز شرطة الطيبة "كدما"، والتقوا برئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة ومستشاره خالد ابو اصبع ومهندس البلدية خالد جبالي والقائم بالاعمال عبد الحكيم جبارة.


الضابط جمال حكروش أثناء الزيارة

وتهدف الزيارة الى مشاركة بلدية الطيبة، بخطة الشرطة الرامية الى تحسين الخدمات في البلدات والمدن العربية. علمًا أنّ برنامج تطوير خدمات الشرطة في الوسط العربي والذي أقره وزارة الامن الداخلي والشرطة، يشمل إنشاء مراكز جديدة  في البلدات العربية، وتعزيز القائم منها ليكون عمل الشرطة متاحا أكثر بالنسبة للعرب.

هذا، وتحدث المجتمعون عن المشاكل التي يعاني منها المواطن العربي في إسرائيل، وأبرزها تفاقم ظواهر اعمال العنف والجريمة، إضافة إلى ظاهرة إطلاق النار في الأعراس والأفراح. ودعا حكروش العرب في إسرائيل للانضمام إلى صفوف الشرطة، قائلًا:"هنالك ما يقارب 700 شخص من المجتمع العربي تقدموا بطلبات للانخراط في سلك الشرطة، ونحن بدورنا نريد أن نختار على الاقل 200 شرطي ليكونوا في مناصب متقدمة وليس رجال شرطة عاديين". وأضاف:"نحن نفهم ونتفهم المعاناة التي تقلق بال المواطن العربي، وكي نعزز من الأمن والأمان وكي نوفّر الهدوء الذي يتطلع اليه المواطن العربي في هذه البلاد لا بد لنا من اقامة مراكز شرطة في الطيبة والطيرة وكفرقاسم وقلنسوة وفي بلدات اخرى، كذلك يجب تجنيد شباب للعمل في هذه المراكز".

وأكد حكروش على ضرورة انخراط الفتيات العربيات أيضًا في سلك الشرطة الاسرائيلية، قائلا:"إنّ من اهداف الشرطة، ضمن تطوير خدمات الشرطة في الوسط العربي، هو انضمام فئة الإناث، وهنالك شابات في بداية طريقهن ويحققن انجازات ممتازة، فمن حقهن الحصول على مناصب وتقدم تماما مثل الرجل".

المحامي شعاع منصور مصاروة: على الشرطة محاربة ظاهرة القيادة المتهورة
رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة قال :" بداية نحن نرحب بهذه الزيارة الهادفة، والحمد لله أن نسبة العنف في الطيبة قد انخفضت بشكل ملحوظ، واليوم نعمل على توفير مشاريع وخدمات لراحة السكان، فقد كان لدينا مشروع طيبة ماركت الذي حقق نجاحا كبيرا، حتى أنّ رجال الشرطة تواجدوا طوال الوقت فيه دون بدون اي مشاكل أو انتقادات، وذلك لأنّ المواطن يبحث عن الحياة الهادئة والمريحة بعيدا عن المشاكل الاخرى". وأضاف:"ما اود أن أتطرق له هو مطالبة الشرطة العمل على محاربة ظاهرة القيادة المتهورة، فهنالك سائقون لا يحترمون قوانين السير ويشكلون خطرا على الاخرين. نحن لا نستطيع ان نعالج الامر بشكل جذري بينما الشرطة لديها كل الصلاحيات لمنع هذه الظاهرة المقلقة"، كما قال. 


رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246279.88
BTC
0.53
CNY